سام برس
اشاد الرئيس السوداني عمر البشير ، امس الاثنين بالدعم الذي تقدمه دولة الامارات العربية للشعب السوداني من خلال دعم الوقود في محاولة للخروج من الازمة ، رغم الاحتجاجات والتظاهرات التي تجتاح السودان.

جاء ذلك أثناء حديث البشير أمام قيادات الإدارة الأهلية والأحزاب بمدينة نيالا، والذي أفصح من خلالها عن ترتيبات لتوفير الوقود عبر الموارد المحلية وبدعم من الإمارات، وفقا لشبكة "الشروق" السودانية.

وقال البشير : "سنوفر الوقود عبر إمكانيات محلية وبدعم من بعض الأشقاء، وأحب أن أذكر إخوتنا في دولة الإمارات الذين وقفوا معنا في هذه اللحظة، ونحن سنرتب معهم لتوفير كل حاجة البلاد من الوقود".

وأكد الرئيس السوداني أن "الدولة وفرت نحو 4 مليارات دولار من عائدات صادرات المواد غير النفطية، في الوقت الذي تبلغ فيه حاجة البلاد من النقد الأجنبي 8 مليارات دولار، مشيرا إلى أن "السودان يواجه مشكلة اقتصادية مثل الكثير من الدول ولديه من الموارد ما يمكنه من تجاوزها" ، وفقاً لوكالة " سبوتنيك".

ومضى بالقول: "لن نفرط في الحفاظ على أمن السودان وسلامته واستقراره، ولن نسمح بتدميره ولن نسلم السلطة إلا لمن يختاره الشعب السوداني"، مؤكدا التزام الدولة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة عبر عملية سياسية نظيفة، تكون أنموذجا مثل أنموذج الحوار الوطني الذي قدمناه للعالم.

حول الموقع

سام برس