سام برس
قصف سلاح الجو الاسرائيلي العاصمة السورية دمشق وعدد من القرى في القنيطرة والسويداء ودرعا ، بـ 38 صاروخاً ، ما أدى الى استشهاد أربعة عسكريين وإصابة سته آخرين .

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، إن"وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت بكفاءة عالية للهجوم الإسرائيلي"، مشيرة أنها "منعته من تحقيق أي من أهدافه".

ومن جانبه، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي في بيان مقتضب: "قام جيش الدفاع الإسرائيلي الليلة بضرب أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية".

وأضاف أدرعي: "يحذر جيش الدفاع النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو قواتنا".

وأكد رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو ، عبر حسابه في "تويتر": " ان اسرائيل ننتهج سياسة دائمة عبارة عن ضرب التموضع الإيراني في سوريا وضرب كل من يحاول المساس بنا"

تنسيق اسرائيلي - روسي !!؟

بينما قال الجيش الإسرائيلي انه: تواصل مع العسكريين الروس خلال قصف العاصمة السورية دمشق وعدد من الاماكن في الريف الدمشقي.

الصين تدعو لاحترام سيادة سوريا:

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ، في مؤتمر صحفي: "تابعنا التطورات الأخيرة (في سوريا)، وكما تعلمون فنحن دائما متمسكون بموقفنا الذي يدعو لاحترام وحماية استقلال سوريا وسيادتها، وينبغي على جميع الأطراف المعنية الامتناع عن الأعمال التي تنذر بتصعيد الوضع".

إيران تهدد بإزالة اسرائيل من الخارطة :

من جهته أعلن قائد القوات الجوية الإيرانية عزيز نصير زادة، اليوم الاثنين 21 يناير، عن استعداد قوات بلاده لخوض المعركة مع إسرائيل وإزالتها من الوجود ، مشيراً الى ان إيران مستعدة لحرب ساحقة مع إسرائيل ، وان القوات المسلحة مستعدة لليوم الذي ترى فيه تدمير إسرائيل"

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس