سام برس

التقى الشيخ عبدالعزيز العقاب رئيس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات بالسيدة ليزا غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن في مقر الأمم المتحدة بصنعاء.
وناقش اللقاء العديد من القضايا المتعلقة بالأزمة اليمنية ولاسيما الجوانب الإنسانية وتقديم المقترحات اللأزمة حيال ذلك.

ودعا الشيخ العقاب الأمم المتحدة الى وضع معايير واضحة تكفل تقديم الإغاثة على امتداد الخارطة اليمنية منوهاً الى ضرورة وضع برامج متابعة وتنفيذ للعمل الإغاثي الذي يتم اسناده لمنظمات إغاثية شريكة محلية أو إقليمية وبما يحافظ على المعايير الإنسانية بعيداً عن الإستغلال والتلاعب .

كما وجه رئيس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات دعوة للمنسقة الى زيارة محافظة إب السلام وذلك في الإطلاع على الأعباء التي تتكبدها المحافظة نتيجة إرتفاع حالات النزوح الداخلي اليها من المناطق المجاورة وهو الأمر الذي يتطلب مضاعفة العمل الإغاثي والإنساني في المحافظة وكذلك العمل على صيانة بعض المرافق والمؤسسات والبنى التحتية والطرقات كون محافظة إب تشكل ممر إنساني نظراً لموقعها الهام الذي يتوسط عدد من المحافظات.

واكد رئيس المنظمة أن محافظة إب تمثل اليوم نموذجاً للسلام والتعايش وتحتضن الكثير من أبناء الوطن الواحد ومن مختلف التوجهات لكن الخطط الإنسانية والإغاثية في المحافظة لا تزال دون المستوى المطلوب وهو ما يستدعي مضاعفة الجهود ووضع المحافظة ضمن الأولويات نظراً لاستيعابها ما يزيد عن مليون نازح من بقية المحافظات.

حضر اللقاء الأستاذة أمة الله الحجي رئيس منظمة أروى و الأستاذة أرواد عبدالكريم قاسم رئيس منظمة تعايش.

حول الموقع

سام برس