سام برس/ تونس / شمس الدين العوني

..حضور عربي و برنامج ثري..

جمعية مسرح الصمود بأم العرائس بادارة و اشراف الأستاذ و الفنان المسرحي حسين براهمي من الجمعيات التونسية البارزة في مجالها من خلال أعمالها و خضورها الثقافي و مشاركاتها المتعددة ..

و بدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة تنظم فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بأم العرائس و ذلك في الفترة من 5 الى9 أفريل الجاري بدار الثقافة أم العرائس.

مدينة أم العرائس و من خلال جمعية مسرح الصمود تشهد خلال أيام الدورة نشاطا متنوعا متصلا بالمسرح و تحديدا مسرح الطفل و بالتعاون كذلك مع بلدية المكان و دارالثقافة بأم العرائس ومركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة ، وجمعية حرائر المناجم بأم العرائس ، في شراكة مع الرابطة الثقافية الوطنية الفلسطينية .

و هناك مشاركات متعددة و لأعمال مختلفة سيتابعها جمهور الفعالية التي أشعت على النطاق العربي و من عروض المهرجان "مملكة النحل"لشركة المختار للإنتاج والتوزيع الفني ( الجزائر ) و " في كل عصر وأوان " لفرقة أنتجا وفنون للأطفال (العراق ) و " عالم السيرك " لشركة جوكر للإنتاج بصفاقص (تونس) و " الطفل والدمى الثلاثة " لمجموعة بريدة المسرحية ( السعودية ) و "الكنز " لفرقة أحمد بو كماخ بمسرح الطفل ( المغرب) و " بلاد المواهب" لفرقة الركح الدولي (ليبيا)...

و في الفعاليات هناك برامج تنشيطية و عدد من العروض الأخرى و من الفضاءات المعنية بهذه العروض دار الثقافة بالرديف الى جانب الورشات و التكريمات التي تشمل فنانين في مسرح الطفل بالنظر للخبرة و التجربة و العطاء و المسيرة و منهم نذكر حبيبة الجندوبي من تونس والدكتور هيثم يحي الخواجة من سوريا و "محمد مرشد شحاتة من فلسطينكما تهتم الندوة الدراسية و الحوارية لهذه الدورة بمسألة "الخيال العلمي في مسرح الطفل"بمساهمة كل من نادر القنة و محمد عبازة و غنام محمد خضر و نوال الشوملي و هيثم يحي .

دورة ببرنامج ثري و متنوع تنفتح على فضاءات ثقافية و تربوية فضلا عن المهرجانات على غرار مهرجان القيروان بالشبيكة ..و هي مناسبة للالتقاء بين عدد من الخبرات و التجارب في مجالات مسرح الطفل ..مدينة أم العرائس لها الكلمة هذه الأيام في مسرح الطفل وفق حضور عربي فيه الاضافة و التنوع خدمة للمسرح و قضاياه و المسرح الموجه للطفل كرافد مهم من روافده..

حول الموقع

سام برس