سام برس

نظّم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين - فرع صنعاء ، الخميس على رواق بيت الثقافة بصنعاء ، احتفائية ثقافية بصدور مسرحية "للمؤلف ذاكرة أخرى " للكاتب سمير عبدالفتاح والفائزة بمنحة من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق).

وفي الاحتفائية، التي قدّمها الشاعر زياد القحم وتخللتها فقرات موسيقية غنائية للفنان الواعد عبد الرحمن المحبشي والفنان محفوظ حزام، أشاد رئيس فرع الاتحاد بصنعاء الشاعر محمد القعود بخصوصية المسرحية ونوعية العمل الإبداعي الذي تتمثله تجربة الكاتب سمير عبد الفتاح السردية عموماً.

واستعرض القعود بعض السمات الفنية التي تميز هذا العمل، متوقفاً عند بعض ملامح تجربة الكاتب الإبداعية.

من جانبه قدم الصحافي والكاتب أحمد الأغبري قراءة للمسرحية، مسلطاً الضوء على القصة والحوار والعقدة والطبيعة الفنية التي تمثلها العمل المسرحي.

وتطرق الأغبري إلى بعض السمات الخاصة التي ميّزت المسرحية من حيث وعيها بالعمل الفكري وقدرة الكاتب على المزج بين العمل الذهني والاسلوب الفني في سياق عمل أدبي مسرحي متميز يمثل إضافة نوعية للمكتبة السردية والمسرحية اليمنية.

وفي كلمته، التي القاها نيابة عنه الشاعر جميل مفرح، أعرب المُحتفى به سمير عبدالفتاح عن الشكر لاتحاد الأدباء بصنعاء على هذه الاحتفائية، متحدثاً عن تجربته في هذه المسرحية.

وكان حسن الدبعي، في الاحتفائية التي حضرها عددٌ من المثقفين والإعلاميين، قد تحدّث عن تجربة سمير عبدالفتاح الإبداعية عمومًا.

حول الموقع

سام برس