السبت, 20-إبريل-2019
قصتي مع الإصلاح
بقلم/ نبيل الصوفي

التربية قبل السياسة
بقلم/ محمد عمارة

«اليوم التالي» في السودان
بقلم / سلمان الدوسري

عيد الفصح والأقليّات في المشرق
بقلم/ أليسون كنغ

الجزائر إلى أين ..
بقلم / محمد فؤاد زيد الكيلاني

مع سلام الراسي
بقلم / جهاد الخازن

الجزائر: الباءات والثور الأبيض
بقلم/ دكتور محيي الدين عميمور

كن ايجابيا واسعد من حولك
بقلم/ محمد عبدالرحيم بامزاحم

كيم كردشيان تطلق صيحة في عالم الجينز
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس

 - نفذت العون المباشر مكتب اليمن، مشروع توزيع حقائب النظافة والتثقيف الصحي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة الكوليرا بمحافظة المحويت بالتعاون مع متابعي Q8ping في ليلة25 رمضان.

الأحد, 14-إبريل-2019
سام برس -
نفذت العون المباشر مكتب اليمن، مشروع توزيع حقائب النظافة والتثقيف الصحي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة الكوليرا بمحافظة المحويت بالتعاون مع متابعي Q8ping في ليلة25 رمضان.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة أن هذا المشروع يأتي ضمن استجابة العون المباشر لفاشية الكوليرا في اليمن، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بإنهاء الأمراض والأوبئة بحلول عام 2030.

وأوضحت أن العون المباشر عملت على تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية وتنفيذ حملة التثقيف الصحي في الفترة 2019/2018 بهدف الحد من تسارع انتشار المرض وتجنب ارتفاع أعداد الوفيات عن طريق الوقاية والعلاج.

وأضافت بازرعة أن مرحلة التثقيف الصحي لاتزال مستمرة في المناطق المستهدفة بمحافظة المحويت، حيث صاحبها لمدة ستة أيام توزيع الحقائب الصحية المقدمة مجاناً من منظمة اليونيسف مع ظهور زيادة حادة في حالات الاشتباه بوباء الكوليرا.

وتطرقت إلى أهمية التوعية والتثقيف الصحي لأن كثير من اليمنيين يجهلون أعراض الكوليرا ، ولا يملكون المال لتلقي العلاج في الوقت الذي لا تعمل فيه أكثر من نصف المستشفيات أو أنها بالكاد تعمل بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، جراء الحرب التي يعيشها اليمن.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فقد وصل عدد الإصابات بالمرض إلى (147.927) حالة منذ مطلع يناير حتى 28 مارس 2019م، فيما بلغ عدد حالات الوفاة بوباء الكوليرا منذ بدء تفشي المرض في اليمن أوائل أكتوبر 2016وحتى أواخر مارس 2019م (3034) شخصاً أصل (1.548) مليون حالة إصابة.

وثمنت بازرعة الشراكة مع اليونيسف عبر توفير حقائب النظافة، مشيدة بالدعم السخي لمتابعي Q8ping لمشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة الكوليرا في اليمن، وعبرت عن الشكر للشركاء المحليين في تسهيل تنفيذ المشروع.

من جهتها أوضحت مسؤول الصحة بمكتب العون المباشر الدكتورة آلاء عبدالوهاب الحيفي أن متطوعي التثقيف الصحي يستهدفون توعية (2500) شخص في مديريتي شبام كوكبان والرجم، عبر النزول الميداني لمنازل المصابين بحالات الكوليرا المؤكدة و20) ) منزلاً محيطاً بكل حالة وتوزيع مطويات التوعية الخاصة بالكوليرا والنظافة العامة وغسل اليدين وكذلك تعريفهم بطريقة تحضير محاليل منزلية للوقاية من الجفاف وتوزيع حقائب النظافة المقدمة من منظمة اليونيسف مجاناً و التي ستساعد المواطنين للبدء بالإجراءات الوقائية .

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول وباء الكوليرا وكيفية الوقاية منهما باتباع الأساليب الصحيحة وأهمية النظافة العامة في الحماية من الأمراض المعدية.
عدد مرات القراءة:805

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: