الإثنين, 19-أغسطس-2019
اوكرانيا بلد غني بالمعالم السياحية والطبيعية
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس

 - شاركت الفنانة التشكيليسة التونسية عائشة دبيش في الفعاليات التشكيلية الدولية بالمغرب الشقيق حيث نظمت "الفدرالية البين المغربية "وجمعية فن وتراث بادارة المؤسس حسين الطالبي وبتعاون مع عمالة اقليم تنغير وجماعة ق

السبت, 20-إبريل-2019
سام برس/ تونس / شمس الدين العوني -
*مشاركات دولية حول محور "الفن والمنتوجات المحلية إحياء الثرات"..و أنشطة متعددة

شاركت الفنانة التشكيليسة التونسية عائشة دبيش في الفعاليات التشكيلية الدولية بالمغرب الشقيق حيث نظمت "الفدرالية البين المغربية "وجمعية فن وتراث بادارة المؤسس حسين الطالبي وبتعاون مع عمالة اقليم تنغير وجماعة قلعة مكونة وفيدرالية الوردة المهرجان الدولي طريق ألف قصبة تحت شعار :”الفن والمنتوجات المحلية إحياء الثرات. وذلك من 10 إلى 14 أفبريل 2019 بقلعة مكونة عمالة تنغير.

حيث شهدت هذه الفعالية حضور عدة وجوه مشاركة من عدة دول من أنحاء العالم ،الى جانب أنشطة متنوعة منها ندوات فكرية وفنية وثقافية ومعارض و ذلك بهدف اعطاء مكانة قوية لمدينة الورود والعلو بها بالثقافات الغربية و سعيا منها للمساهمة في اشعاع التسويق التراثي لقلعة مكونة، خصوصا على الصعيد الثقافي والسياحي والفني التشكيلي، لترسيخ ثقافة بصرية وإبداعية كانت ولا تزال الجزء من تاريخ الانسان بهذه المنطقة باعتبارها ملتقى القوافل والثقافات على مرالعصور . وشهدت الفعاليات أنشطة متنوعة منها المعارض والندوات الفكرية والفنية والثقافية حتى يتمكن المشاركون من أهمية وقيمة هذه الورود في مدينة الورود .

وتخلل المهرجان استقبال وتعارف المشاركين ، وجولات للتعرف على بيئة موقع المهرجان وأمسيات فنية غنائية وفلكلورية ، وورشات تكوينية حول استراتيجية تسويق المنتوجات المحلية ، كما في فعاليات المهرجان ورشات للأطفال و ورشات مفتوحة للرسم و المعرض الاختتامي للأعمال المنجزة.الفنانة التشكيلية عائشة دبيش شاركت في هذه الفعالية الدولية بالمغرب بعد مشاركات عربية و دولية و منها مشاركتها مؤخرا في السمبوزيوم الدولي بكندا ضمن حضور دولي و علقت على مشاركتها قائلة "....مشاركتي الاخيرة كانت في كندا كيباك.

في اطار دعوتي للسنبوزيوم الدولي للفن ضمن الدورة 13 بعد موافقة وفرز لجنة فنية على الملف. تسلمت شهادة من السيدة جيزال غرافل رئيسة السنبوزيم. وزارت رواقي السيدة ميراي جان députée المنطقة شكوتمي الحاضنة ومنحتني شعار كباك ودعتني للحفلة الوطنية بكيباك و كذالك لمكتبها للتعارف والحوار والنقاشات. كان ضمن المشاركين فنانون من العالم 30كندي و6 أجانب.."..

و بعد هذه الفعاليات تعد الفنانة التونسية عائشة دبيش لمعرض و مشاركات خاصة فضلا عن فعالية دولية بمثابة السمبوزيوم الدولي بتونس فيها المعارض و الورشات و الندوات الفكرية و التكريمات..


عدد مرات القراءة:680

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: