سام برس
أكد وزير السياحة في حكومة شباب اليمن المستقل الاستاذ / طارق احمد السميري وقوع الانتهاك الغير مبرر في حق المعالم التاريخية لصنعاء القديمة من قبل بعض الاهالي وتواطئ الجهات المعنية .

لافتا الى هدم عدد من البيوت التاريخية بصنعاء القديمة بما يخالف القوانين المحلية والدولية وقبل ذلك بما يعد انتهاكا صارخا في حق الانسان اليمني بشكل عام ، داعياً الجهات المسؤوله الى تحمل مسؤوليتها تجاه مايحدث.

وقد اصدرت وزارة السياحة في حكومة الشباب بيانا مقتضبا ناشدت خلاله الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات المنقذة لحضارة صنعاء القديمة.

فيما يلي نص البيان :

تتابع وزارة السياحة بحكومة شباب اليمن المستقل بقلق بالغ مايجري من انتهاك صارخ وعدوان غاشم يطال مدينة صنعاء القديمة -صنعاء الحضاره صنعاء التأريخ من عمليات هدم وتدمير لبعض بيوتها القديمه بالأضافة الى محاولة طمس هويتها التاريخيه والحضاريه من خلال استخدام مواد البناء الحديث في اعاده ترميم بعض منازلها ومساجدها.

وتدعوا وزارة السياحة بحكومة شباب اليمن المستقل الجهات المسؤله والرسميه للإضطلاع بدورها الديني والوطني في كف يد العابثين والحفاظ على معالم اليمن التأريخيه والحضاريه كونها تمثل الهويه القوميه لجميع ابناء الشعب اليمني.

هذا وتحمل وزارة السياحة كافة الجهات المختصه والمعنيه مسؤولية سلامة والحفاظ على المدن التاريخيه والمعالم السياحيه وتدعوا كافة الجهات المختصه للتدخل وايقاف يد العابثين بهوية اليمن الحضارية والوطنيه.

مناشدة في الوقت ذاته حكومة الانقاذ الوطني بسرعة اتخاذ الإجراءت المنقذة حيال ذلك مؤكدة متابعتها المستمرة لهذه المشكلة الكبرى.

حول الموقع

سام برس