سام برس/ تونس / شمس الدين العوني
ضرب من التفاعل الابداعي و الاحتفائي مع جمهور المؤسسة الثقافية العريقة بالعاصمة و روادها..
شمس الدين العوني

تواصل دار الثقافة ابن رشيق تجلياتها الثقافية بادارة الأستاذ سفيان القاسمي و ذلك باشراف المندوبية الجهوية للثقافة بتونس حبث تنوع الفعاليات و الحضور الثقافي و الابداعي بين المسرح و الموسيقى و الأدب و أنشطة الطفولة و الترفيه فضلا عن المعارض و فنون السينما و الفرجة.

و في هذه السياقات يكون جمهور و رواد الدار على موعد ثقافي مميز من خلال "عتبات ابن رشيق "التي تنتظم في الفترة من يوم الاثنين 22 أفريل إلى يوم الخميس 25 أفريل.

هذه التظاهرة تشتمل على عدد من الأنشطة و اللقاءات بين المثقفين و عشاق الفعل الثقافي بمدرج الدار عند الدخول و هذه من تقاليد المؤسسة منذ عقود حيث أن تجارب و أجيالا من المبدعين عايشت هذه الحالة الثقافية و قد كانت الدار من القاعة الى الدهليز و المدخل مجال حوارات و فعاليات خاصة في فترة الثمانينات بما أسهم في التعاطي الثقافي بين المبدعين و الجمهور ..

في هذه العتبات عدد من العروض والوورشات و المعارض و الأنشطة الثقافية و الفنية و الابداعية وفق برنامج فيه موسيقى الشارع بمشاركة فنانين و مجموعات الى جانب عرض فرقة الوطن العربي بقيادة المايسترو عبد الرحمان العيادي ومشاركة فنانين منهم عدنان الشواشي ونور الدين الباجي ورحاب الصغير وشكري عمر الحناشي...كذلك عرض موسيقي للفنانة رانية الجديدي..و تهتم الورشات اليومية بالمشاريع الثقافية و قدرات التواصل و الوساطة الثقافية ...

و يحضر المسرح من خلال "ما عشناش"للفنانة فوزية ثابت ومسرحية "نوارات الجرذون" للفنان عبد المنعم شويات و "فريدمهاوس" للفنان الشاذلي العرفاوي...
عتبات و حيز من التواصل بين ذاكرة الدار و الابداعات الفنية في ضرب من التفاعل الابداعي و الاحتفائي مع جمهور المؤسسة الثقافية العريقة بالعاصمة و روادها..

حول الموقع

سام برس