سام برس
سقط 47 شهيداً وجريحاً بينهم رئيس اتحاد الاعلاميين اليمنيين الاستاذ عبدالله صبري ، صباح اليوم الخميس جراء هجوم طائرات عدوان التحالف السعودي - الامريكي على منزل سكني مؤجر للاعلامي صبري وسط العاصمة صنعاء كما أدى القصف الى إصابة روسيتان ، ما أدى الى حالة من الرعب والفزع في صفوف الجيران المحيطين بالسكن .

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري ارتفاع ضحايا غارات التحالف التي استهدفت حيا سكنيا في تقاطع شارعي الرباط والرقاص وسط العاصمة صنعاء إلى 47 قتيلاً وجريحا.

وقال أن عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا مستمرة حتى اللحظة، مشيرا إلى أنه تم نقل ضحايا غارات التحالف إلى عدد من مشافي العاصمة.

وقد ادان اتحاد الاعلاميين اليمنيين المجزرة التي نفذها سلاح الجو التابع لتحالف العدوان السعودي الامريكي ، بإستهداف الاحياء السكنية والمدنيين ورئيس اتحاد الاعلاميين اليمنيين.

وكان قد سقط 6 قتلى بينهم 4 اطفال و2 بالغين واصيب 41 شخصاً إثر غارة لطيران التحالف استهدفت منازل المواطنين في تقاطع شارعي الرباط والرقاص.

وشن طيران التحالف صباح اليوم سلسلة غارات على العاصمة صنعاء منها 3 غارات على عطان، و3 غارات على نقم خلف فندق الموفنبيك وغارتين خلف السفارة القطرية بـحي نقم، فيما شن غارتين على منطقة النهدين واستهدف بغارة حديقة 21 سبتمبر بمديرية الثورة.

ولهذه المجزرة المروعة والجريمة النكراء تدين هيئة تحرير " سام برس" الجريمة النكراء ، وتتضامن مع رئيس اتحاد الاعلاميين ، مناشدين المجتمع الدولي من وقف المجازر ضد الاحياء السكنية وأستهداف المدنيين وترويع وتهديد الصحفيين .

وتأتي الغارات بعد يومين على هجوم شنه الحوثيون ضد محطتي ضخ لخط أنابيب رئيسي في السعودية بسبع طائرات مسيرة، ما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه.

حول الموقع

سام برس