سام برس
سام برس / احمد الشاوش

تنطلق يوم غد الاثنين فعاليات المؤتمر الثاني للطاقة الشمسية الذي تنظمة مؤسسة انجيلا للتنمية والاستجابة الانسانية في فندق تاج سبأ بالعاصمة صنعاء.

وسيعقد المؤتمر بحضور رجال المال والاعمال والمتخصصين والباحثين والجهات الرسمية ووسائل الاعلام ، ، كما سيخصص ندوات وورش عمل تستهدف التجار والجانب الحكومي.

وسيناقش المؤتمر ، سياسة الدولة في اليمن والاستراتيجية والافاق المستقبلية للاستثمارات في مجال الطاقة البديلة وسياسة المنظمات الدولية الداعمة وسياسة المنظمات المحلية المهتمة بالطاقة البديلة.

كما سيركز المؤتمر على دور القطاع الخاص للشركات والمؤسسات التجارية في مجال الطاقة الشمسية والقطاع المصرفي في عملية التمويل والقروض الميسرة ودراسة الجدوى الاقتصادية لكهرباء الريف بالطاقة الكهروضوئية وافضليتها على الديزل وتدوير النفاية ومعالجة المخلفات الحيوانية والنباتية وإنتاج الغاز الحيوي وغيره.

ويهدف البرنامج الى وضع حلول اقتصادية بديلة للطاقة والتخفيف من أزمة المشتقات النفطية ومعاناة المواطنين وخلق فرص عمل جديدة والاستفادة من الإمكانيات الهائلة للطاقة المتجددة وتوجيه السوق والمستهلك لمصادر اقتصادية وبيئة آمنة ، ووضع أنظمة ذات جودة وكفاءه وتسهيل وصولها الى السوق اليمنية وعمل إرشادات وحث الجهات التشريعية ذات العلاقة بإصدار قوانين ولوائح تسمح بنشر الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وتسليط الضؤ اعلامياً على مزايا الطاقة البديلة ومعرفة الصعوبات والعراقيل.

حول الموقع

سام برس