سام برس / احمد الشاوش
أطلق عضو المجلس السياسي الاعلى لحكومة الانقاذ بصنعاء - عضو البرلمان اليمني سلطان السامعي ، النار على " الحوثيين" ، قائلاً في تصريحات " نحن في المجلس السياسي الاعلى " مجرد ديكورات ، واذا ما اتصلنا في قضية ما لايتم الرد علينا ، ماأدى الى صدمة كبيرة في وسط الحضور وحالة من الذعر.

جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر الطاقة الشمسية الثاني للعام 2019م الذي عقد في فندق تاج سبأ بصنعاء الاثنين الماضي ، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤن الخدمات رئيس الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير الكهرباء والطاقة لطف الجرموزي وعدد من المسؤولين والاعلاميين.

كما هاجم السامعي الامن السياسي الذي قال انه يقوم بحبس الناس ، وقال نتصل بالقيادة السياسية ولا أحد يرد علينا .. مش عارف هل نحن ديكور فقط نظهر في التلفزيون ، مستدركاً انه لم يسكت على هذه الامور ، وانه سيتم محاسبة هؤلاء والايام بيننا.

وقال من يقوم بإحتجاز المواطنين سيُحاسب ، كما أستشهد ببعض الذين تم احتجازهم خارج اطار الدستور والقانون من بينهم أو لاد الرفيق و "الدكتور محمد الثور محبوسين لانهم يشتغلوا في شركات خاصة لان البعض يريد ان يشاركهم ومعاهم معارف في الامن السياسي المنغمس .

وبعدها تعطلت المكرفونات فجاة ثم تعالت أصوات الحاضرين بالمؤتمر لاستكمال ومواصلة السامعي لحديثة من باب الشفافية

وقال ان هناك اعضاء منتمين لجماعة انصار الله وهم اعداء الله المنافقين الذين اخترقوا التنظيم أو الحركة ويرفعون شعار الموت لامريكا يقومون بإبتزاز المواطنين والمنظمات

ولفت الى ان تعز اليوم عادت الى عادتها القديمة وان يجب علينا الا نسكت على الفساد بالملايين وتخريب الدولة ..

واختتم سلطان السامعي حديثة بقوله : نريد نظام ودولة للجميع .

كما ترحم على الشهيد صالح الصماد الذ قال ، مقولته المشهورة أصغر واحد فينا " يحبس" واكبر واحد فينا لايستطيع يفرج عن شخص محبوس" وهذه مصيبتنا ، وأكد انه يجب على المنغمسين في الامن السياسي .

هجوم آخر في قنات الساحات :

كما هاجم سلطان السامعي مدير مكتب الرئاسة احمد حامد "أبو محفوظ"، و اتهمه بتولي 70 منصباً عبر السيطرة على نافذين باتوا يسيطرون على الدولة وان أصبح يتدخل في كل صغيرة وكبيرة ، وفقاً للمداخلة مع قناة " الساحات " القريبة من الحوثيين.

كما اتهم السامعي أبو محفوظ بايقاف مجلس الشورى مدة 4 شهور لفرض من يريد في المجلس ، وأشار الى ان مدير مكتب الرئاسة عمل على إيقاف عمل هيئة مكافحة الفساد.

وقال السامعي ، بإن أحمد حامدأصبح يتصرف و كأن الدولة " بقالة" و ملك خاص ، منوها إلى أن أخر اجراء نفذه هو عدم قبول أي توجيه لرئيس حكومة الانقاذ الوطني إلا من قبل أحمد حامد!!؟.

وأكد أن الفساد المستشري اليوم لم نعهده في عهد علي عبد الله صالح و لا في الحكومة السابقة، و لن نعهده في الحكومات اللاحقة.

و قال السامعي: نحن شركاء و لسنا اجراء. موضحا أن هناك دستور و قوانين يجب أن تحكم الجميع، أما أن يأتي شخص و معه مجموعة و يحوشوا على الدولة و يحولها إلى بقالة، فذلك شيء مرفوض، سنرفضه اليوم.

واسترسل السامعي بإن أبومحفوظ بات يتدخل في عمل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ، وان أبو محفوظ يعتبر نفسه هو الوطني الوحيد والاخرين هم " الخونة" ، مؤكداً انه سيتم محاسبة الفاسدين ومعرفة مصير المليارات.

السامعي وهجوم الاربعاء ك

كما شن عضو المجلس السياسي الاعلى سلطان السامعي ، هجوماً لاذعاً على خلفية ماأعتبره " اقصاء اعضاء المجلس السياسي الاعلى " جاء ذلك في كلمة خلال حفل نظمه المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، الأربعاء، بمناسبة ذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية قائلاً : "لقد انغمس فيما بيننا أناس لا يعرفون معنى الدولة وتسلطوا على الصناديق والمؤسسات والحكومة والوزارات".


وأضاف السامعي : "وأخيرا يصدر تعميم (عار) بأن أعضاء المجلس السياسي لا يحق لهم مخاطبة أي مسؤول، ما فيش غير مدير مكتب رئاسة الجمهورية هو الرئيس والقائد، هذه فوضى هذه ليست دولة" ، بحسب ماذكرته وكالة " سبوتنيك".

وقال : "نحن نرفض مثل هذا الإقصاء، نحن شركا.

حول الموقع

سام برس