سام برس/ قاسم الشاوش
تنظم الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي (CFI) دورة تدريبية في الاردن للصحفيين اليمنين المدربين في في مجال الطابع الانساني نهاية أغسطس القادم من العام الجاري .

وأكد المنسق العام للوكالة الفرنسية في اليمن حسين اليعبري في تصريح لـ " سام برس " أن هذه الدورات التدريبية تهدف إلى تحديد القواعد والمعايير والغايات ذات الصلة فضلاً عن توضيح دور ومهام المدربين ومختلف أدوات التدريب المتوافرة لضمان المشاركة الفعالة والمثمرة للمشاركين..

مشيرا الى ان هذه الدورة التدريبية ستكون استكمال الصحفيون - المدربون قادرين على وضع برامج الدورات التدريبية المقبلة وقيادة دورات تدريبية حول مواضيع تتناول (الصحافة ذات الطابع الإنساني) كما سيتمكنون من الحفاظ على دينامية المجموعة ، والأهم من كل ذلك سيكتسبون القدرة على تقييم خصائص ومواصفات المشاركين والعمل الذي يتم تنفيذه"..

واضاف المنسق العام للوكالة الفرنسية في اليمن أن خبيراً يتمتع بمعارف وتجارب معمقة في مجال الأدوات والطرائق التدريبية المستخدمة في هذا النوع من التدريب سيتولى قيادة هذه الدورة وتنفيذها..منوها أن بإمكان الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي التعويل على شريحة واسعة من الأشخاص الذين يستوفون هذه المعايير..

ودعا اليعبري الصحفيين اليمنيين المهتمين بهذا المشروع والقادرين على جمع وإنتاج معلومات موثوقة ومحدثة حول الوضع الانساني في البلاد والمواضيع ذات الصلة

حول الموقع

سام برس