سام برس
نفى مصدر اعلامي في جماعة" الحوثي ، الانبأ التي نشرتها وكالة سبأ بصنعاء اليوم الاثنين ، عن تهديدات رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط من استهداف ناقلات النفط في البحر الاحمر ، ومصر والسودان.

ونشرت وكالة سبأ بصنعاء في وقت سابق بعد اختراقها وفق المصدر خبرا قالت إنه مقابلة أجرتها قناة "المسيرة" مع رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة، مهدي المشاط ، هدد المشاط في المقابلة باستهداف المواقع النفطية وناقلات النفط في البحر الأحمر وبحر العرب، وكذلك دول التحالف العربي بالصواريخ، بما في ذلك مصر والسودان.

وقال رئيس مجلس ادارة وكالة الانبأ اليمنية سبأ بالعاصمة صنعاء محمد المنصور ، ان قراصنة نشروا أخباراً كاذبة، وان الخبر الذي تم تداوله على نطاق واسع تم حذفه من موقع الوكالة بعد ساعات من نشره ، مشيراً الى ان الخبر لااساس له من الصحة .

وأضاف المنصور، أنه تم اختراق الموقع "من قبل جهات معادية ونشر خبر كاذب عن مقابلة مع رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط"، مشيراً إلى أن "الفريق الهندسي بالوكالة قام باتخاذ اللازم".

بينما يرى بعض السياسيين ان نشر الخبر المنشور في وكالة سبأ التي تسيطر عليها جماعة انصار الله ، ربما يحمل أكثر من رسالة في ظل الصراع المحلي والاقليمي والدولي.

حول الموقع

سام برس