سام برس
كشف المستشار نبيل صادق، النائب العام المصري، من خلال بيان صادر عن تفاصيل الخمس الدقائق الاخيرة قبل وفاة الرئيس السابق محمد مرسي العياط ، أثناء جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر.

وقال النائب العام، إنه أثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة طلب المتوفى الحديث، فسمحت له المحكمة بذلك، حيث تحدث لمدة خمس دقائق، وعقب الانتهائ من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة.

وأضاف بيان النائب العام ، أن مرسي سقط فجأة داخل القفص ، واثر ذلك تم نقله فورا للمستشفى، حيث فارق الحياة.

وأكد التقرير الطبي بعد الكشف الظاهري على محمد مرسي ، وجد أنه لا ضغط له ولا نبض ولا حركات تنفسية، وحدقتا العينين متسعتان غير مستجيبتين للضوء والمؤثرات الخارجية.

وقال بيان النائب العام إن مرسي حضر للمستشفى متوفى في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة مساء الاثنين، وقد تبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة لجثمان المتوفى.

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة بنيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب القاهرة الكلية لإجراء مناظرة لجثة المتوفى والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعة المحكمة وقفص المتهمين وسماع أقوال المتواجدين معه في ذلك الوقت.

مصر .. هيومن رايس ووتش تعمل على تدوير الاكاذيب:

من جهتها اعتبرت هيئة الاستعلامات المصرية أن انتقاد منظمة "هيومن رايتس ووتش" للسلطات المصرية على خلفية وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، "سقطة" جديدة للمنظمة.

وقالت هيئة الاستعلامات العامة التابعة للرئاسة المصرية إن سلسلة التغريدات، التي نشرتها رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سارة ليا ويتسون، تضمنت ادعاءات واهية تؤكد مواصلة المنظمة "تدوير الأكاذيب".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس