الأربعاء, 16-أكتوبر-2019
اوكرانيا بلد غني بالمعالم السياحية والطبيعية
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس

 - دعت جمعية الصرافين اليمنيين ، كافة المؤسسات ومنشئات الصرافة المحلية فيعموم المحافظات اليمنية الى اتخاذ عدد من الاجراءات التصعيدية من بينها التوقف عن اعمال الصرافة والاضراب السلمي بدءاً من اليوم الاربعاءوعملاً بالقانون

الأربعاء, 19-يونيو-2019
سام برس -
دعت جمعية الصرافين اليمنيين ، كافة المؤسسات ومنشئات الصرافة المحلية فيعموم المحافظات اليمنية الى اتخاذ عدد من الاجراءات التصعيدية من بينها التوقف عن اعمال الصرافة والاضراب السلمي بدءاً من اليوم الاربعاءوعملاً بالقانون ، على خلفية بعض الممارسات والخلافات السياسية التي أدت الى الكثير من الاشكاليات ، نتيجة لتدخل البنك المركزي بصنعاء وعدن .

وأكد البيان على ان بعض الاجراءت التي اصدرها البنك المركزي في صنعاء وعدن والصراع بين النقيضين ، ادى الى حشر العمل المصرفي وتكبيله بين طرفي النزاع ما يؤثر على عجلة التنمية ويربك سوق الصرافة .

وقال البيان الصادر انه رغم المطالب المتكررة إلا انها لم تلق استجابة من طرفي النزاع وهو مالا يتفق مع مبادئ وأسس العمل المصرفي ما حتم على الجمعية وفي أكثر من بيان المطالبة بالعودة الى إجراءات تسهل وتوحد العمل المصرفي أكثر من تمزيقه.

وأوضحت الجمعية بكل شفافية ما آلت اليه الاوضاع من تدهور وارباك .

ودعت الجمعية كل الأطراف الدولية من دول وهيئات ومنظمات وناشطين إلى التدخل العاجل من أجل لملمة الجهود في توحيد أداء القطاع المصرفي وتقديم التسهيلات لا خلق العراقيل أمامها وتبني محددات متفق عليها من جميع الأطراف وبرعاية دولية إنقاذا لأنشطة القطاع المصرفي التي تعد شريان ما تبقى من حياة في الاقتصاد اليمني لتمويل الأنشطة الاقتصادية والإنسانية

وأشارت الجمعية الى الدور الكبير التي قامت به المؤسسات المصرفية طيلة فترة الحرب لتأمين فاتورة الاستيراد التي حالت دون انهيار تام للاقتصاد اليمني وأسهمت في تفادي المجاعة الجماعية ، ولفتت الى ان على الجميع ان يعملوا سوياً من أجل القطاع المصرفي ومن أجل الاقتصاد اليمني ومن أجل اليمنيين قبل كل شيء.

كما دعت الى الاستمرار في الاضراب حتى اشعار آخر ، وتحيط الجميع أنها تخلي المسئولية الكاملة تجاه أي تداعيات قد تؤثر على الوضع الاقتصادي والإنساني.

والله الموفق

صادر عن: جمعية الصرافين اليمنيين

19 يونيو 2019 م

عدد مرات القراءة:672

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: