سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
مشاركون من 25 دولة و الفن في خدمة السياحة و الاختتام بمعرض للأعمال المنجزة..

هي حيوية الرسامين وعموم التشكيليين.. حيوية الألوان والمواد من حديد وحجارة ورخام.. تتحول العناصر و التفاصيل الى ورشة عالمية للإبداع.. للقول الجمالي.. لحوار النظر واللّمس والتذوّق.. الحواس على لذّة كبرى والأرواح في ألق...نذكر المنستيرفتتراءى لنا أعمال جمّة يحلم بها أصحابها هناك.. هنا.. لتشهد على المكان بل تصبح دالة عليه......

هكذا إذن.. يحق لمدينة روسبينا أن تفخر بنجاحها في لم شمل العائلة التشكيلية و الفنية ..... وفي هذه الحالة، كانت المنستير مفردة تشكلية أخرى لابدّ منها..المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمنستير يشهد دورته 17في الفترة الممتدة من 19 الى 29 من الشهر الجاري و تحت شعار « فن وسلام » بدعم من مندوبيتي الثقافة و السياحة و بلدية الجهة ويكون الفنّان السوري نزار الحطاب ضيف شرف هذه الدورة التي تحتفي بالفنّان التونسي عبد الفتاح بوستة حيث تنظم جمعية الفنون الجميلة بالمنستيرفعاليات هذه الدورة 17 للمهرجان الدولي للفنون الجميلة بمشاركة 79 فنانا تشكيليا من 25 دولة الفعاليات تنطلق يوم الخميس 20 جوان بمتحف الراحل محسن القطاري بالفاليز بالمنستير و يعرض فيلم وثائقي حول السياحة في تونس.

وتكون للضيوف رحلة لعدد من الجهات التونسية حيث المعالم و المواقع و سحر الطبيعو مثل الجنوب التونسي والصحراء والجم والمحرس وصولا إلى مطماطة والقرية البربرية توجان ومدنين و شنني وقصر غيلان وشط الجريد و الشبيكة وعنق الجمل وقفصة ...عدد من الورشات بسور مدينة المنستير في فنون الرسم كما يتم رسم جداريات بالمكنين في المنطقة الخاصة بصنع الفخار المكني التونسي وبمتحف المكنين مع تذوق نماذج من الأكلات المحلية بالمكنين في خيمة بإحدى الضيعات و هناك ابرام اتفاق توأمة بين جمعية الفنون الجميلة بالمنستير وجمعية صربية مماثلة وفي البرنامج عرض للأزياء التقليدية التونسية وصولا الى اختيار أحسن لوحة في الفعالية ..

و يوم السبت 29 جوان يكون الموعد مع المعرض الجماعي لمختلف الأعمال المنجزة خلال الدورة و يتم تسليم ميداليات المهرجان في حفل فني ساهر و تكريم المشاركين…المنستير مرة أخرى مع ألوانها و فنانيها على ايقاع البحر و جمال المدينة و متابعات عشاق الفن و نشطائه من جهات عالمية مختلفة.

حول الموقع

سام برس