الخميس, 18-يوليو-2019
هل كان الإسلام السّبب في تخلّف العالم الإسلامي..
بقلم/ عبدالباري عطوان

17 يوليو 1978م يوما من الدهر...
بقلم/ د. علي محمد الزنم

الخليج العربي ومثلث برمودا ..
بقلم / محمد فؤاد زيد الكيلاني

زيفُ الحضارةِ اللبنانية وكذبةُ الأخوةِ الإنسانيةِ
بقلم /د. مصطفى يوسف اللداوي

انقلاب معادلات العدوان على اليمن بعد خمس سنوات من العدوان على شعبنا اليمني
بقلم/ العميد ناجي الزعبي

رسالة إلى الوالي.. الصميل الذي غيب الدولة
بقلم/ حسن الوريث

إسرائيل تعتذر (للمقاومة في غزة) ..
بقلم / محمد فؤاد زيد الكيلاني

صندوقُ النقدِ الدولي عدوُ الشعوبِ ومدمرُ البلدانِ
بقلم /د. مصطفى يوسف اللداوي

اوكرانيا بلد غني بالمعالم السياحية والطبيعية
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس
تعرض 7 ناقلات نفط للتفجير في ميناء الفجيرة الاماراتي
سام برس

 - انطلقت الاربعاء فعاليات المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية بالعاصمة صنعاء للعام 2019م ، بساحة المعارض الدولية - كلية الزراعة - جامعة صنعاء والذي يستمر من 10 وحتى 14 يوليو من الشهر الجاري.

الأربعاء, 10-يوليو-2019
سام برس/ صنعاء / خاص -
انطلقت الاربعاء فعاليات المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية بالعاصمة صنعاء للعام 2019م ، بساحة المعارض الدولية - كلية الزراعة - جامعة صنعاء والذي يستمر من 10 وحتى 14 يوليو من الشهر الجاري.

وحضر تدشين المؤتمر والمعرض ، وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي ، ووزير الصناعة والتجارة عبالوهاب الدرة ، ووزير الاعلام ظيف الله الشامي ووزير الشباب والرياضة حسن زيد ، والاستاذ أمين جمعان نائب أمين العاصمة رئيس المجلس المحلي والمهندس حارث العمري مستشار وزير الكهرباء عضو الهيئة العليا لمكافحة الفساد ، والاخوة المشاركون من ممثلي المنظمات الدولية والمحلية والجمعيات والمؤسسات والشركات المشاركة في المعرض ورعاة المؤتمر.

والقى معالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي كلمة اشاد فيها بالحدث الهام المتمثل في انطلاق المؤتمر ومعرض الطاقة الشمسية للعام 2019م ، وتحدث عن أهمية وأهداف المعرض تنمية واستخدام مصادر الطاقة المتجددة والشمسية ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع والمستهلكين بآليات الاستخدام الامثل بمنظومات الطاقات المتجددة والتعريف بالانظمة المختلفة والمتعلقة بالطاقة وعرض فرص الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة

وأمل الجرموزي الى الخروج بتوصيات ورؤى ناجة تعكس الرؤية الوطنية ، وتحقق طموحات اليمنيين في مجال الكهرباء والزراعة والصناعة والتنمية.

والقى وزير الصناعة والتجارة كلمة ، أشاد فيها بالحضور ، وقيام المؤتمر ومعرض الطاقة الذي يعتبر نقلة نوعية في مجال الطاقة المتجددة والشمسية ، لافتاً الى الاستمرار في تبني مثل هذه المؤتمرات المثمرة .

واعلن الدرة ، عن انشاء شركة مساهمة لاعادة تدوير البطاريات التالفة والاستفادة منها بما يخفف من معاناة المواطنين والمستهلكين ، كما دعا التجار الى تخفيض الاسعار في البطاريات والالواح الشمسية والاستثمار وادخال المنتجات ذات المواصفات الجيدة.

من جهتها رحبت رئيس مؤسسة انجيلا للتنمية المستدامة انجيلا ابواصبع باالوزراء والرعاة والتجار والمشاركين الذين أسهموا في انجاح العمل ، وسلطة الضؤ على التطور العلمي المتسارع بوتيرة عالية في كل المجالات وفي مقدمتها مجال الطاقة المتحددة بشكل عام والشمسية بشكل خاص الذي دفع اليمنيين الى مواكبة ذلك التطور الذي سبقتنا اليه الكثير من الدول الرائدة في مجال انتاج الطاقة المتجددة بما فيها بعض الدول العربية.

وتحدثت عن الجوانب الاقتصادية والتنموية والاستثمارية المشرقة في مجال الطاقة المتجددة والشمسية ومجالاتها في الكثير من جوانب الحياة بطريقة علمية ممنهجة ومدروسة ووضع استراتيجية مستقبلية.

وأشارة الى ان الهدف من اقامة المؤتمر والمعرض هو تعزيز جانب المعرفة والثقافة وتوعية الجمهور وكل شرائح المجتمع بمافيهم المزارعين عبر اقامة المحاضرات والندوات والدورات التدريبية المجانية ، بالاضافة الى الترويج والتسويق والتنافس بين القطاع الخاص لتقديم الافضل في سوق اليمن عبر استيراد المواد والمنتجات ذات الجودة العالية وعرض كل ماهو حديث.

وواكب المؤتمر عدد من الاناشيد من التراث اليمني الاصيل التي قدمها عدد من جمعيات المنشدين اليمنيين بالاضافة الى استعراض فرقة الرقص والبرع التي ادخلت الفرحة في قلوب الحضور.

يذكر ان المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية سيواصل اعماله خلال الفترة من 10 وحتى 14 يوليوا 2019م لمناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بمجالات الطاقة والدورات التدريبية المجانية وطرح المعوقات والصعوبات وتقديم الحلول الناجعة ، لتحقيق الاهداف والطموحات المستقبلية.
عدد مرات القراءة:360

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: