سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
المهدية ..المكان و المكانة..هو البحر يحتفي بأعياده حيث المهرجان..فنون و تلوينات متعددة على ايقاع الموج..هكذا تشهد المهدية في سياق مهرجانها البحري التظاهرة السنوية التي هي من تقاليد الجهة حيث تنضم جمعية "عيد البحر" الملتقى الدولي للفنون التشكيلية في تنسيق عام للفنان و صاحب الرواق محمد أكرم خوجة وذلك في الفترة من الاثنين 22 إلى الخميس 25 جويلية ليضم مشاركة أكثر من 100 من الفنانين من عدة دول منها تونس و الجزائر و المغرب و ليبيا و العراق ومصر و لبنان و سلطنة عمان و المملكة العربية السعودية وتركيا و فرنسا و ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية ..

في البرنامج عدد من الفقرات و الأنشطة على غرار الورشات والعروض الفنية و الجداريات في الهواء الطلق في جميع أنحاء المدينة العتيقة ..

كما سيكون هناك بروتوكول تعاون و شراكة بين الجمعية الجزائرية "لمسات" والجمعية التونسية "عيد البحر" و سيطلع المشاركون على عمل و نشاط المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالشابة من خلال زيارة الى جانب زيارة لمدينة الجم لحضور عرض الأوبرا ..

هذا الملتقى يهدف الى الحوار بين الثقافات المختلفة وتعزيز أشكال التعبير الثقافي والفني.
سمبوزيوم و فنانون و تجارب متعددة وفق عنوان لافت هو الفن و تبادل الثقافات و في هذا المجال الفني تبرز المهدية كفسحة تشكيلية تلهو فيها المدينة بالجماليات بل تتحول الى علبة تلوين.

حول الموقع

سام برس