سام برس
افتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي اليوم وحدة المختبر بمركز الغسيل الكلوي في هئية مستشفى ذمار العام بتكلفة ١٠٠ ألف دولار بدعم الصليب الأحمر الألماني.

وفي الافتتاح بحضور وكيل المحافظة عباس العمدي ، أشاد العنسي بالدور الإنساني للصليب الأحمر وتدخله الفاعل في دعم القطاع الصحي للتخفيف من معاناة مرضى الغسيل الكلوي.

ولفت إلى التحديات التي تواجه السلطة المحلية في مختلف المجالات وفي المقدمة الجانب الصحي.. مشيرا إلى الدور المعول على الصليب الأحمر الألماني في توفير متطلباته من الأدوية والمستلزمات وتبني مشاريع تلبي الاحتياج بمايسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية والصحية.

فيما أشار وكيل أول المحافظة فهد المروني إلى أن الصليب الاحمر الالماني شريك فاعل في دعم القطاع الصحي .. لافتا إلى وجود العشرات من مرضى الفشل الكلوي في قائمة الانتظار.

وأكد أهمية استمرار دعم مركز الغسيل الكلوي خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار .

من جانبه اعتبر رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور علي صلاح افتتاح مختبر مركز الغسيل الكلوي نقله نوعية في الارتقاء بالخدمات المقدمة لمرضى الفشل الكلوي .. مشيدا بالدعم المقدم من الصليب الأحمر الألماني.

وأشار إلى أهمية استمرار الدعم وتوفير المحاليل الخاصة بحلسات الغسيل الكلوي ودعم العناية المركزة التابعة لمركز الغسيل والتي تم افتتاحها مؤخرا بتمويل ذاتي وتوفير وسائل الحماية الشخصية للعاملين في المركز.

بدورها أشارت مندوبة الصليب الاحمر الالماني دفني مولدر إلى أن افتتاح المختبر يأتي ضمن أنشطة الصليب الألماني التي ينفذها بالمحافظة .. مؤكدة الاستعداد لمناقشة احتياجات مركز الغسيل الكلوي والعمل على توفيرها وفق الإمكانيات المتاحة.

من جهته أوضح رئيس مركز الغسيل الكلوي الدكتور محمد رقبان إلى أن المركز يقدم جلسات الغسيل لأكثر من ٢٥٠ مريض في ٢٥ جهاز .. مبينا أهمية التدخل لتشغيل بقية الأجهزة بما يسهم في تقديم الخدمات للمرضى الذين في قائمة الانتظار والتخفيف من معاناتهم.

المصدر: سبأ

حول الموقع

سام برس