سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
الفعاليات متنوعة بين الموسيقى و المسرح و الفرجة ..ضمن تقاليد المهرجان...

مهرجان عريق لجمهور وفي و تنوع في العروض خلال السهرات المتتالية ضمن أجواء نابل الثقافية لهذا الصيف.هكذا تشهد مدينة نابل تواصل سهراتها الفنية للدورة 32 لمهرجانها الدولي حيث تتنوع العروض و العناوين الفنية التي منها عرض الفنان صابر الرباعي و عرض الفنانة فايا يونان و عرض الفنان نور شيبة...

و قد تم الافتتاح لهذه الدورة بعرض " 24 عطر " لمحمد علي كمون كما قدم عرض " الزيارة " لسامي اللجمي كما يتابع الجمهور عرضا لفنانة ألفة بن رمضان في سهرة 27 أوت وسيتم تقديم عرض " نسمة " للمعهد الجهوي للموسيقى بنابل ..و هناك عرض للطفي العبدلي و عرض لوجيهة الجندوبي " بيغ بوسا " و عرض " ولد امو " لنعمية الجاني و مسرحية " راس و رويس " لفيصل الحضيري و رانية التومي و عرض " جعفرية " لجعفر القاسمي في سهرة الاختتام ليوم 29 أوت ..

الفعاليات متنوعة بين الموسيقى و المسرح ضمن تقاليد المهرجان الذي يدير دورته هذه السنة الأستاذ منتصر قاسم الذي أشار الى ضرورة مزيد دعم ميزانية المهرجان و الحرص على تهيئة مسرح الهواء الطلق و توسعته ليكون جاهزا للعروض الجماهيرية الكبرى..

و تكون بقية السهرات و العروض كالتالي: لطفي العبدلي يوم 9 أوت و " هدنة " لمسرح الشاب بنابل يوم 15 أوت و "نسمة" للمعهد الجهوي للموسيقى بنابل سهرة 16 أوت Double face : 17 أوت و " الزيارة " يوم 19 أوت و " ولد امو " يوم21 أوت و " بيغ بوسا " للفنانة وجيهة الجندوبي يوم 23 أوت و عرض لطفي العبدلي يوم 25 أوت الفنانة ألفة بن رمضان يوم 27 اوت و الاختتام مع الفنان جعفر الڨاسمي في سهرة يوم 29 أوت..

جمهور كبير يتابع العروض في السهرات من ذلك عرض الافتتاح الذي كان للفنان الموسيقي محمد علي كمون حيث كان العمل مهتما بما تزخر به نابل من ثراء و خصوصيات ..مهرجان نابل الدولي و سهرات للفنون منها حصيلة جديد الفنانين التونسيين خلال هذا الموسم الثقافي بين الموسيقى و المسرح.

حول الموقع

سام برس