سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
لقاء أدبي لأدباء من الجهة و بانوراما من العروض الفنية ولمسرح الطفل و العائلة نصيب

تواصلت السهرات الفنية للمهرجان بأم العرائس حيث كان الموعد يوم السبت 10 أوت مع عرض مسرحية " جعفرية " للفنان جعفر القاسمي الذي واكبه جمهور غفير و ذلك في اطار مهرجان المنجم بأم العرائس ..

و ضمن الحضور الأدبي و الفكري للمهرجان يتابع جمهور الدورة الموعد الثقافي في لقاء أدبي بدار الثقافة ام العرايس يؤثثه الأدباء من أبناء الجهة و منهم الروائي و المترجم ابراهيم الدرغوثي والقاص و الناقد عباس سليمان يتخلله تكريم الأديب بلقاسم برهومي..

هذا اللقاء الاعتباري و التكريمي تجاه الكتاب هناك هو ضمن عدد من السهرات الفنية و الثقافية التي تشهدها أم العرائس في مهرجانها الصيفي حيث عملت هيئة هذه الدورة على تنوع العروض التي تشكل عناوين الفعاليات لهذه السهرات التي تنتظم في الفترة من 6 الى 15 من شهر أوت الجاري.مهرجان المنجم بأم العرائس ينتظم باشراف ودعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقفصة وفي اعداد من قبل جمعية أحباء الثقافة بأم العرائس و بدعم من شركة فسفاط قفصة. و فيه عرض لميقالو يليه عرض للشاب حكيم و عرض لفرقة أولاد المناجم ..و سهرة نوال غشام و عرض

" التاكسي الثقافي " و هو للأطفال و عرض كلاي بي بي جي و عرض سنفرا و في سهرة الخميس 15 أوت و بمسرح الهواء الطلق عرض الاختتام وهناك نشاط ثقافي بدار الثقافة بأم العرائس ضمن رافد ثقافي للمهرجان من خلال عرض مسرحي بعنوان " العائلة السعيدة " لفرقة مسرح الشعب بحمام سوسة و عرض مسرحي بعنوان " النسور كانت بيضاء " لجمعية مسرح الصمود بأم العرائس و العرضان المسرحيان في المهرجان ضمن العلاقة العميقة بين جمهور الثقافة بالجهة و المسرح حيث الفعاليات الدولية لمسرح الطفل التي شهدتها أم العرائس في الدورة الأخيرة بمشاركة عديد الفرق و للذكر فان المجموعتين المسرحيتين (مسرح الصمود و مسرح الشعب ) من أبرز و أنشط الفرق المسرحية في مجال مسرح الهواية و المتجه للطفل و العائلة فضلا عن الحضور و المشاركات ضمن نشاط جامعة المسرح الهاوي.

و تكرم هذه الدورة الأديب بلقاسم البرهومي في الملتقى الأدبي وفيه الشعر الشعبي و المكرم هو شاعر و كاتب و ناقد من الجهة له حضوره و مساهماته في الساحة الأدبية بتونس منذ عقود. مهرجان و فنون متعددة و منها المسرح و برمجة مختلفة العناوين وفق عروض يشهدها مسرح الهواء الطلق و فضاء دار الثقافة بأم العرائس.

حول الموقع

سام برس