سام برس
أعلن الناطق الرسمي باسم قوات "التحالف العربي العربي"، العقيد تركي المالكي، فجر اليوم السبت، ان قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الامني التابعة له بدأت الانسحاب من محافظة عدن بعد ان سيطرت عليها بقوة السلاح وتهيأت لاعلان االانفصال.

وقال المالكي في تصريح ذكرته قناة الاخبارية السعودية في خبر عاجل .. أستجابة لدعوة التحالف وحدات الانتقالي وقوات الحزام الامني تبدأ الانسحاب والعودة الى مواقعها السابقة في العاصمة عدن.

وحدد وقت عملية الانسحاب اعتبارا من الساعة (01:00) من صباح السبت (10 ذو الحجة 1440هـ) دعوة كافة المكونات والتشكيلات العسكرية من الانتقالي وقوات الحزام الأمني إلى العودة الفورية لمواقعها والانسحاب من المواقع التي استولت عليها خلال الفترة، وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة.

يذكر ان المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات أعلن، الخميس الماضي 15 أغسطس، توليه رسميا إدارة شؤون محافظات الجنوبية بعد مهاجمته لقصر المعاشيق الذي يمثل رمزية لما تبقى من الشرعية اليمنية للرئيس هادي واحكام سيطرته عليه وعلى عدن في احداث مؤسفة أدت الى مقتل وتصفية الكثير وانتشاراعمال النهب والتهجير في جنوب اليمن.

حول الموقع

سام برس