سام برس
اعتقلت السلطات الجزائرية أبرز رموز العارضة في الجزائر، كريم تابو ، أحد ابرز رموز المعارضة في الجزائر ، أمس الاربعاء.

قال حزب الاتحاد الديمقراطي والاجتماعي ( قيد التأسيس) في الجزائر، إن منسقه الوطني كريم تابو، اعتقل يوم الأربعاء (11 أيلول/ سبتمبر 2019) أمام مسكنه ببلدة الدويرة في العاصمة الجزائرية.

وقال الحزب في بيان له، إن تابو اعتقل من طرف رجال كانوا يرتدون الزي المدني قدموا أنفسهم على أنهم رجال أمن، وقاموا بإبلاغ زوجته بأنه سيعود إلى منزله في غضون ساعتين.

وأوضح ذات المصدر أنه لحد الساعة لم يتم الإفراج عن كريم تابو، وأنهم في الحزب لا يعرفون مكان تواجده.

ويوجد عدد من مسؤولي الأحزاب السياسية المحسوبة على نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، رهن الحبس المؤقت لاتهامهم في قضايا فساد.

كما سجن آخرون بتهمة " التآمر على سلطة الدولة وسلطة الجيش" منهم لويزة حنون، زعيمة حزب العمال اليساري، واللواء علي غديري، المرشح للانتخابات الرئاسية التي تم إلغاؤها.

من جانبه، قدم وزير العدل الجزائري أمس الأربعاء أمام البرلمان مشروع قانون تأسيس "السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات" التي ستشرف على الانتخابات الرئاسية التي تسعى السلطة إلى أجرائها قبل نهاية السنة.

وقال وزير العدل بلقاسم زغماتي أمام نواب المجلس الشعبي الوطني إن "صلاحيات" هذه الهيئة تبدأ من "التسجيل في القوائم الانتخابية إلى غاية الإعلان عن نتائجها" ويتضمن ذلك "تحضير الانتخابات وتنظيمها وإدارتها والإشراف عليها".

المصدر:(د ب ا، ا ف ب)

حول الموقع

سام برس