سام برس/ معين حنش
نظم موظفوا الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني فرع الأمانة ، اليوم وقفة احتجاجية بالعاصمة صنعاء للمطالبة بضبط قتلت قائد حراسه فرع الهيئة لشهيد محمد ملاطف عوضه الذي سقط شهيدا وهو يؤدي واجبة الوطني في حمآية أملاك الدولة على أيدي عصابه خارجه عن القانون.

وناشد المحتجون السيد عبدالملك الحوثي والمجلس السياسي الأعلى بسرعة ضبط قتلة قائد حراسه وتقديمهم للعدالة ليأخذو جزائهم وفقاً للشرع والقانون ، ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أملاك الدولة وعلى رجال الأمن.

وأشاروا الى ان هذه الممارسات غير المسئولة تضر كثيرا بالامن العام في العاصمة صنعاء وتسي الى القيادة السياسية خاصة في ظل ماتعيشه البلاد من ظروف امنية صعبة بسبب الحرب كما تخلق اجواء من التوتر واقلاق الامن والسكينة في الامانة ولاتخدم توجهات الحكومة لتعزيز الامن والاستقرار وحماية المال العام وهو مايتوجب على الدولة المسارعة الى وضع حد لها ومعاقبة تلك العناصر وايجاد آليات تضمن عدم تكرارها لما لها من آثار وتداعيات خطيرة على كل المستويات.

_وفي الوقفة أوضح مدير عام هيئة الأراضي بالأمانة المحامي قيس صالح أن موظفو وعمال الفرع قد أضربوا عن العمل بسبب تمآدي النافذين واعتداءاتهم المتكررة على أراضي وممتلكات الدولة والتي كان آخرها ما حصل في منطقة شملان عند قيام المكتب بتنفيذ حملة ميدانية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لآزالة الأستحداثات على الأراضي التابعة للدولة والتي نتج عنها أستشهاد قائد الحراسة.

_وأشار مدير عام هيئة الأراضي بالأمانة إلى أنه وأثناء أنزال الحملة مع المختصين بالفرع لازاله الأستحداثات قامت مجموعة مسلحة بالأعتداء على الحملة الأمنية وأطلقت الأعيره النارية عليهما .. مما أدى إلى أستشهاد الملازم أول المجاهد محمد ملاطف عوضه وقيام العصابة المسلحة بنهب طقم الفرع.

وأضاف المحامي قيس بانه ونتيجة لعدم تسليم الجناة القتلة للشهيد نفذ موظفوا الفرع بكامل كوادره أضراب شامل عن العمل والأعتصام حتى يتم ضبط الجناة.

حول الموقع

سام برس