سام برس

أٌقيم بصنعاء اليوم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي، نظمته جامعة آزال للتنمية البشرية بمشاركة اخصائيي العلاج الطبيعي بالمستشفيات والجامعات الحكومية والخاصة وعدد من الأكاديميين ومسئولي وطلاب الجامعة.

وفي الفعالية أكد مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة ناصر الكاهلي أهمية المناسبة لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية العلاج الطبيعي ودوره في رسم البسمة لآلاف من المعاقين خصوصاً والجميع يواجهون مخاطر الاصابة بالإعاقة نتيجة استمرار العدوان.

وأشار إلى أهمية تأهيل الكوادر في هذا المجال لتلبية احتياجات اليمن من هذا النوع من التخصص لمعالجة الجرحى والمعاقين خصوصاً حالات الاعاقة عند الاطفال الناجمة عن نقص الأوكسجين أثناء الولادة.

ونوه الكاهلي بدور الجامعة في تنظيم في الفعالية التوعوية للتعريف بالعلاج الفيزيائي الطبيعي ودوره في معالجة المعاقين حركيا وجعلهم اشخاص فاعلين في المجتمع.

فيما أشار نائب رئيس الجامعة الدكتور عمار الزهري إلى الشراكة القائمة بين الجامعة والكليات الطبية والمستشفيات الحكومية والأكاديميين لتفعيل برامج التدريب السريري في مجال العلاج الطبيعي .. مؤكداً حرص الجامعة على تقديم برامج نوعية تلبي احتياجات سوق العمل ومتطلبات العلوم الحديثة.

وألقيت كلمات من القائم بأعمال الكلية الطبية بالجامعة الدكتور عادل نعمان وممثل جمعية التحدي للمعاقين الدكتور رمزي العتبه، ورئيس قسم العلاج الطبيعي بالجامعة الدكتور الهندي مانويل نوبل، أشارت في مجملها إلى أهمية العلاج الطبيعي ودوره في إزالة كثير من المعاناة عن المرضى وتحسين عمل الأعضاء وزيادة القدرة على الانتاج.

حول الموقع

سام برس