سام برس
أقرت شركة النفط اليمنية عددا من الإجراءات الرقابية للتعامل مع المستجدات المؤثرة على الوضع التمويني، إبرزها إعادة النظر في برامج التوزيع بحسب الكميات المتاحة وتوزيعها على أكبر نطاق جغرافي ولأطول فترة ممكنة ، ودعت المواطنين الى ترشيد الاستهلاك ومكافحة السوق السوداء.

كما أقرت الشركة في بيان صادر عنها اليوم تلقته وكالة (سبأ) بصنعاء إنزال لجان ميدانية للرقابة على عملية التفريغ والبيع للمواطنين في المحطات البترولية.

وأكدت تفعيل نظام الرقابة الآلية للتموين عبر أرقام قعادات السيارات والمركبات بكمية 40 لتر لكل وسيلة نقل ولمدة ثلاثة أيام، بحيث يتمكن المواطن بعدها من التموين مرة أخرى بالإضافة إلى تخصيص محطات للدراجات النارية والتنسيق مع الأجهزة الأمنية في الرقابة والإشراف على عملية التفريغ والبيع بالمحطات البترولية بحسب البرامج المعدة من الشركة.

وأوضحت شركة النفط أنه سيتم إشعار المواطنين ببرامج توزيع الكميات على المحطات البترولية في مختلف المحافظات عبر مواقع الشركة الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي وغرف العمليات للجهات المعنية.

ولفت البيان إلى أن عملية البيع بمحطات البترول، ستبدأ الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحاً وتنتهي الواحدة ظهراً ويستأنف العمل من الساعة الثالثة عصراً حتى الثامنة مساءً من كل يوم.

وشدد على أنه سيتم ضبط ومكافحة أية مظاهر للسوق السوداء قد تنشأ مستقبلا نتيجة شحة المواد بالتنسيق مع الجانب الأمني، وتكليف غرفة المتابعة المشتركة بالعمل على مدار الساعة للرقابة والإشراف على الوضع التمويني واستقبال أي بلاغات عن مظاهر السوق السوداء والمحطات المخالفة والتجاوزات المخلة بالبرنامج من أي شخص أو جهة كانت على الأرقام التالية ” 836552- 01 أو 836553-01 “.

ودعت شركة النفط اليمنية كافة المواطنين والقطاعات المختلفة إلى ترشيد الاستهلاك والتعاون والتفاعل الجاد مع الشركة وعدم الانجرار وراء الشائعات التي من شأنها عرقلة برامج وإجراءات الشركة.

وحمل البيان، الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية كامل المسئولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحصار في ظل صمت دولي.

حول الموقع

سام برس