سام برس
حذر عضو المجلس السياسي الأعلى في حكومة الانقاذ محمد علي الحوثي، من مغبة رفض السعودية للمبادرة التي اعلن عنها رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط بوقف الهجمات على اليمن مقابل وقف جميع أشكال الاستهداف ضد المملكة.

وقال " وإن أبوا الموافقة فإننا سنؤلمهم أكثر، ولن نقدم رقابنا لهم".

وأضاف محمد علي الحوثي في كلمة له أمام المتظاهرين في ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء عصر اليوم بذكرى ثورة 21 سبتمبر " نحن نحمل العزيمة والقرار وبإمكاننا أن نضرب أي مكان، وتطور القدرات العسكرية مستمر،" مضيفاً " سياستنا واضحة ومكشوفة ولا نرسل رسائل غامضة، إن سالمنا سالمنا بصدق، وإن حاربنا حاربنا بصدق، لأننا لا نرهب إلا الله".

وأكد على أن النظام الجمهوري هو النظام القائم والمستمر في اليمن، والنهج الديمقراطي هو النهج الذي يطمح له اليمنيون لافتا إلى أن اليمنيين في وضع استثنائي وبحاجة للحفاظ على وعيه وتفاعله الثوري.

وقال الحوثي إن اليمنيين لا يحتاجون إلى اعتراف دول العدوان بقوتهم، مضيفا "يكفينا معرفة شعبنا بقوتنا التي تستطيع أن تردع العدوان، مؤكدا أن الشعب اليمني يرفض الخنوع والاستكبار والعنجهية وأن ثورة 21 سبتمبر لن تخضع ولن تقبل بالذل، وهي أتت تحمل العزة والحرية".

وأوضح أن الشعب اليمني ثار من أجل الحق والعدالة، ولا يزال ثائرا وهو كان ولا زال وقود الانتصار، واليوم يجدد القول إن اليمن الحر المستقل هو يمن الجميع مضيفا " نحن نحمل مشروع اليمن الواحد الذي يؤمن بالآخرين، ويدعو الجميع إلى المصالحة العامة."

ودعا محمد علي الحوثي المحافظين إلى تشكيل لجان لحل قضايا الثأر، وللقيام بصلح عام يوحد صفوف الشعب اليمني، مشيرا إلى أن "العدوان بكل ما يملك يريد أن يحيك المؤامرة تلو المؤامرة، ويجب أن تتحد صفوف الشعب اليمن في مواجهة العدوان".

المصدر: المسيرة نت

حول الموقع

سام برس