سام برس
القاهرة /خاص

التقى الدكتور ضياء المقبلي رئيس إئتلاف الشباب اليمني للسلام بالسيد كريستوفر هينزل السفير الامريكي باليمن في القاهرة وذلك بناء على الدعوة الموجهة في حضور اللقاء مع المكونات الشبابية في اليمن في مصر،

وخلال اللقاء تم طرح العديد من القضايا الهامة المتعلقة بدور الشباب والمشاكل التى تواجههم وتعيقهم من القيام بدورهم المناط به ومدى إمكانية تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي المتعلق بالشباب والأمن والسلام.

وناقش اللقاء الشبابي العديد من القضايا الهامة التي تهم الشباب اليمني في ظل استمرار الحرب القذرة.

ودعا الدكتور المقبلي كافة شباب اليمن الجريح إلى وحدة الصف والكلمة ونبذ ثقافة العنف والكراهية ونشر ثقافة المحبة والسلام في أوساط المجتمع اليمني.

وقال رئيس إئتلاف الشباب اليمني للسلام ندعو إلى وقف نزيف الدم اليمني وإحلال السلام العادل والشامل المشتاق له ابناء شعبنا العظيم.

ولفت إلى اننا نخبة كبيرة من شريحة الشباب في اليمن نؤمن بالمحبة والإخاء ، ونكره ثقافة العنف والكراهية ونعشق السلام ونؤمن بوجود الآخر كإيمانها بحقها في الحياة بهوية يمنية واحده.


ودع الدكتور المقبلي الى المصالحه الوطنية والوئام المدني ، كحل وجوبي لا مناص منه وإن طال أمد الحرب

واشار إلى ان الشباب هم عماد المستقبل والفاعل الأساسي في المرحله القادمه والشريك الاستراتيجي الهام في صنع السلام في اليمن ، فالشباب اليمني هم بناة سلام لا أدوات هدم .

ودعا الدكتور المقبلي كافة أطراف الصراع اليمني في الداخل والخارج إلى تحكيم العقل والمنطق والعودة إلى طاولة الحوار الوطني وذلك للخروج باليمن من عهد الحرب إلى عهد الأمن والأمان ، كما .

داعيا شباب اليمن إلى وحدة الصف و الدعلفت الى ضرورة وقف الحرب القذرة وإحلال السلام.

حول الموقع

سام برس