الجمعة, 29-مايو-2020
المسلسل التلفزيوني" ام هارون"... ورقة مجانية بيد العدو الصهيوني.
بقلم/ رسمي محاسنة
الحلاني يطرح دعاء "انت العليم" بمناسبة الشهر الفضيل
سام برس/ متابعات
موتورولا تطرح هاتفها الجديد بكاميرا 108 ميغابيكسل
سام برس
الفنانة ميس حمدان تعلق على إعلانها المثير لحفيظة المشاهدين في رمضان
سام برس
السياحة في مدينة النور .. فرنسا
سام برس/ متابعات
كورونا يسدد ضربة موجعة للمسلسلات السورية الرمضانية للعام 2020
سام برس/ متابعات
غوتيريش : فيروس كورونا أسوأ أزمة دولية منذ الحرب العالمية الثانية
سام برس
تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب كورونا
سام برس
نصائح عن كورونا تفضح ما تحاول سلمى حايك أن تخفيه عن الجميع
سام برس/ متابعات
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
التجريب والسيكودراما.. برامج العلاج التأهيلي والنفسي في المسرح
سام برس
الرئيس الكوري الشمالي في حالة استجمام بالساحل الشرقي وبصحة جيدة
سام برس
رسالة أمل بمناسبة حلول رمضان المبارك في ظل أزمة (كوفيد-19)
بقلم/ هند العتيبة
السعودية توقف الحكم بالجلد وتكتفي بعقوبات بديله
سام برس
روسيا تعلن عن ابتكار دواء لعلاج فيروس كورونا
سام برس

الأربعاء, 09-أكتوبر-2019
 - ترامب وبعد اتهامه من قبل الكونجرس الأمريكي، بدأ نجمه يأفُل شيئاً فشيئاً، فبمجرد مكالمة هاتفية مع نظيره الأوكراني من اجل التأثير على منافسه بايدن كان له بمثابة نهاية إدارته، سواء كانت في السياسات الخارجية أو الداخلية، فبدأت إجراءات بقلم / محمد فؤاد زيد الكيلاني -
ترامب وبعد اتهامه من قبل الكونجرس الأمريكي، بدأ نجمه يأفُل شيئاً فشيئاً، فبمجرد مكالمة هاتفية مع نظيره الأوكراني من اجل التأثير على منافسه بايدن كان له بمثابة نهاية إدارته، سواء كانت في السياسات الخارجية أو الداخلية، فبدأت إجراءات عزله من قبل الكونجرس الأمريكي، بعدما كان الرجل الأول في العالم.

فمجموعة الأحداث الذي دارت في الشرق الأوسط خلال الأشهر الماضية لم تحقق أي هدف، سوى كشف القدرات العسكرية الأمريكية الضعيفة، أمام دول مثل إيران أو مقاومة مثل المقاومة اليمنية وغيرها، جعلت ترامب يبحث عن مخرج لمثل هذا الوضع الذي أوصل إليه الولايات المتحدة الأمريكية، من فقدان حُلفاءه الثقة بأمريكا وقدراتها العسكرية.

مقارنة بالأحداث الدائرة في الشمال السورية ومحاولة الأكراد إنشاء دولة، هذا الأمر لم يعجب الأتراك، نشأ خلاف بين أمريكا وتركيا على هذا الوضع، فأمريكا تحذر تركيا من التمادي في الحالات الإنسانية في حال تم إعلان الحرب على الأكراد في الشمال السوري، وهي قادرة على تدمير الاقتصاد التركي كما قال ترامب، جاءت هذه الأحداث بعد خروج القوات الأمريكية من سوريا.

ومن خلال الأحداث الدائرة في العالم العربي وتحديداً في الخليج العربي، جعل ترامب يفشل في تحقيق الأهداف التي سعى إليها، سواء كانت إضعاف إيران أو اليمن ومنعها من إطلاق الصواريخ، مما جعل ترامب يسحب قواته من سوريا، لأنه بدأ يخسر الأموال التي جمعها من دول الخليج في حروب سخيفة لا تنتهي.

فأمريكا أولى بهذه الأموال أفضل من وضعها في مثل هذه الحروب، وتحديداً بعد محاولة الكونجرس الأمريكي إزاحة ترامب عن الحكم قبيل الانتخابات القادمة، وهذا الأمر يجعل ترامب يخسر أصوات منتخبيه في الانتخابات القادمة في حال قام بترشيح نفسه لولاية جديدة.

ترامب هو من قام بافتعال تلك الحروب السخيفة وذلك من خلال دعمه العسكري للمعارضات في الدول التي له نفوذاً بها، أو بيعه للأسلحة المنتهية الصلاحية بمليارات الدولارات لدول الخليج، وكانت نتيجتها آلاف القتلى في الوطن العربي، والنتيجة حرب سخيفة لا تنتهي!!!.
عدد مرات القراءة:1269

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: