سام برس
كشفت وثيقة سرية بتاريخ 13 أكتوبر 2019م ، عن اتفاق بين دمشق وقوات سوريا الديمقراطية يتم بموجبها الموافقة على دخول قوات الجيش العربي السوري وبسط سيطرته على كامل المنطقة ابتداء من عين ديوار شرقاً وحتى جرابلس غرباً ، حيت ستنطلق القوات من 4 محاورهي :

الاول : محور الطبقة شمالاً بإتجاه عين عيسى وريفها وشمالاً الى للحدود السورية التركية عند تل ابيض وبإتجاه الغرب.

الثاني : محور منبج بإتجاه عين العرب على الحدود السورية التركية وحتى نقطة تل ابيض وبإتجاه الغرب

الثالث : محور الحسكة - تل تمر وصولاً الى رأس العين ومنه بإتجاه الشرق وصولاً الى القامشلي وثم المالكيه وبإتجاه الجنوب

الرابع : تنتشر القوات في منطقة منبج بنتا من عريمه وعلى طول خط نهر الساجور وفقاً للاتفاقيه السابقة المتعلقة بإنتشار القوات في عريمه

حيث حصل موقع RT على نسخة من وثيقة التفاهم بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش العربي السوري القاضية بدخول القوات السورية وبسط سيطرتها بالكامل، من منطقة ديوار شرقا وحتى جرابلس غربا.

وقال التلفزيون السوري اليوم، إن وحدات من الجيش السوري انتشرت في مدينة منبج، وأذاع وبث لقطات لسكان منبج يحتفلون بقدوم القوات الحكومية.

وأكد مراسل روسيا اليوم في سوريا نقلا عن مصدر عسكري سوري، إن الجيش السوري بات على مسافة 10 كيلومترات من الجيش التركي بين بلدتي تل تمر ورأس العين، وقد يحدث اشتباك بين الجيشين في أي لحظة.

ويرى خبراء عسكريون انه من المتوقع ان تحدث معارك عنيفة بين الجيش العربي السوري الذي يقوم بالدفاع عن ترابه الوطني تجاه الغزو والاحتلال التركي وحماية مواطنية من الاكراد وغيرهم من السوريين الذي تخلت عنهم الادارة الامريكية وذبحتهم وفقاً لتصريحات القائد العام لقوات سوريا الديمقراطيةز

حول الموقع

سام برس