سام برس

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، اليوم الثلاثاء، مشروع إغاثة عمران الذي يتضمن توزيع (2000) سلة غذائية في مديرية عيال سريح على مرحلتين بتمويل من حملة (10×10).

وقالت القائم بأعمال مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن اليمن يشهد مستوى غير مسبوق من الجوع أثر بشكل كبير في حياة الملايين من السكان.

وأوضحت أن آلاف الأسر لم تعد قادرة على تحمل كلفة المواد الغذائية الأساسية، التي شهدت أسعارها ارتفاعاً حاداً مع الهبوط الشديد لقيمة العملة الوطنية.

وحسب احصاءات برنامج الأغذية العالمي فإن (20) مليون يمني يواجهون الجوع في غياب المساعدات الغذائية، و(10) ملايين منهم لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم التالية.
وأضافت بازرعة أن العون المباشر تقدم المساعدات الغذائية العينية للفئات المستهدفة الأشد ضعفاً في المجتمع اليمني، بالإضافة إلى الدعم الغذائي للأطفال والنساء الحوامل الذين يعانون من سوء التغذية، ضمن مساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي والقضاء على جميع أشكال الجوع وسوء التغذية.
وأوضحت منسقة مشروع الإغاثة بمكتب العون المباشر ندى العزي أن إغاثة عمران يشمل توزيع سلال غذائية لعدد(2000) أسرة على مرحلتين في مديرية عيال سريح بمحافظة عمران .

وأفادت أن المرحلة الأولى تنفذ في شهر أكتوبر يتم خلالها توزيع (1000) سلة غذائية، فيما ستنفذ المرحلة الثانية في شهر نوفمبر وتتضمن (1000) سلة غذائية بالتعاون مع مؤسسة مزن التنموية الاجتماعية والتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث وفرعها في محافظة عمران وبالتنسيق مع كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة التابع لبرنامج الأغذية العالمي.
وأشارت إلى إن الفئات المستهدفة من المشروع هي الأسر التي تقع تحت خط الفقر، أصحاب الهمم (ذوي الإعاقة)، الأسر النازحة ، والأيتام.

ودعت بازرعة الجهات المانحة إلى تقديم التمويل لشركاء العمل الإنساني بشكل عاجل لمساعدة (10) ملايين يمني يعتمدون كلياً على المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الأساسية كل شهر.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

حول الموقع

سام برس