سام برس
أدى هجوم جوي على مخزن اسلحة في منطقة المخاء الى تفجره بشكل رهيب وتناثر الصواريخ الى مسافات كبيرة في جميع الاتجاهات ما أحدث تدمير جزئي في مستشفى اطباء بلاحدود ، ونجا 30 مريضاً ونحو 35 عاملاً بالمستشفى.

وأكدة منظمة اطباء بلاحدود في بيان صادر عنها ان الانفجار حطم واحرق صيدلية المستشفى بالكامل وبعض المكاتب والغرف ونشوب حريق في مباني مجاورة ، كما تحطت النوافذ الزجاجية لشدة ضغط الانفجار وتم على وجه السرعة نقل المرضى الى مستشفى آمن من بينهم طفلي حديثي الولادة.

وأتهمت حكومة هادي ، جماعة انصار الله ، بتنفيذ الهجوم ، واشار بيان بلاحدود الى تعليق أنشطتها الطبية في المستشفى وانها ستنقل بعض أفراد الطاقم الطبي إلى مدينة عدن.

وقالت مديرة مشاريع "أطباء بلا حدود" في اليمن، كارولين سيغين،: "لا شك في أن الحظ هو الذي سلم مرضانا وفريق العاملين من التأذي نتيجة الهجوم. كان من المرجح أن تتخذ الأمور منحى آخر وتمسي مجزرة".

وتابعت: "نظرا لتوقف العمل في الوقت الحالي في المستشفى، يجد سكان المنطقة أنفسهم من دون الرعاية التي يحتاجون إليها بشكل كبير والتي من شأنها أن تنقذ حياتهم في كثير من الأحيان".

وأكدت المنظمة أن لا أحد من 30 مريضا و35 عاملا كانوا يتواجدون في المستشفى لحظة الهجوم، أصيب بأذى وتم إجلاؤهم على وجه السرعة من المبنى واستطاع معظم المرضى الخروج من المنطقة بمفردهم ، وفقاً لوكالة " سبوتنيك".

وقالت إنها "كانت قد شاركت إحداثيات المستشفى مع كل الأطراف المتحاربة والسلطات المعنية، فضلا عن أن جميع الأطراف المتحاربة في المنطقة على علم بموقع المستشفى منذ افتتاحه في العام 2018".

حول الموقع

سام برس