بقلم/ حسن الوريث

من هو البعبع؟
فخامة رئيس الرؤساء..
معالي وزير الوزراء ..
سعادة مدير المدراء ..
سمو زعيم المشرفين ..

شخصية واحدة لكل هذه المسميات.. هل عرفتموه ؟ اذا لم تعرفوه شخصيا فيمكنكم أن تشاهدوه من خلال طواويسه التي تنتشر في كل المرافق الحكومية من أكبر مرفق إلى أصغر إدارة..

البعبع لا يجرؤ أحد على معارضته أو مخالفته الرأي فالكل سمعا وطاعة له ..
سيدي الوالي ..

البعبع هو العش الامن للطواويس التي ترهب الناس وتخالف توجيهاتكم التي تؤكد على معاملة الناس بالحسنى وليس بالترهيب..

البعبع هو من يشجع الطواويس على التكبر والغرور لأنه يوفر لهم الملاذ الأمن ليعبثوا طالما وهو من تخرج التعيينات من بين يديه فهم لا يخشون أحدا..

وليس آخرها إعادة تعيين أحد الطواويس في منصب امين عام المجلس الأعلى للشئون الإنسانية رغم فشله الذريع ورغم صرخات وأنين الجميع من تصرفاته وتكبره على الناس الذين يفترض أنه جاء لخدمتهم وتنسيق احتياجاتهم مع المنظمات الدولية لكنهم لم يجدوا منه سوى العنجهية فمن يريد مقابلته عليه ان يطوف سبعة اشواط بين شوارع وأحياء صنعاء وفي الأخير لا يجده بل يجد عنده حراس غلاظ شداد يمنعون كل من يحاول الاقتراب من مقر الهيئة التي تحولت إلى مجلس ولم يتغير فيها سوى إضافة مهام وزارات أخرى إلى مهام المجلس فقط دون أن يكون هناك تغير ملموس في عملها وأنشطتها وحتى مسئوليها من رأسها إلى أسفلها ..

وهذه الهيئة تم تفصيلها على مقاس شخص وليس من أجل أن تخدم الناس وعندما ذهب ذلك الشخص منها إلى مكان آخر تم تفصيل المجلس الأعلى على مقاس الشخص الجديد وعندما يذهب سيتم تغيير المسمى وتفصيله على مقاس من سيأتي وهكذا أعمالنا عندما لاتكون منطلقة من تخطيط علمي مدروس وبناء على احتياجات حقيقية فمصيرها الفشل كما حصل لهذه الهيئة ويحصل في امور كثيرة ومنها الحكومة التي سيكون لها موضوع خاص بها ومايجري فيها من تخبط وعشوائية .
سيدي الوالي ..

اثق تماما في أن تصرفات البعبع وطواويسه لاتمثلكم .. واثق في أنكم لن تسكتوا على تصرفاتهم تجاه الناس .. كما أثق في أننا سنلمس تغييرات جذرية في الأداء وليس عمليات نقل مسئول من هنا إلى هناك وتغيير مسميات كما يعمل البعبع مع طواويسه..
سيدي الوالي..

ختاما .. اعرف أنني ساتعرض لتهديدات ومضايقات من البعبع وطواويسه لكن ذلك لن يثنيني عن قول كلمة الحق كما تعلمنا منكم ان لانسكت على ظلم مهما كان الثمن وبالتأكيد فإننا نتحدث وتنتقد الظلم والتصرفات السيئة تحت مظلة قيادتكم وتحت سقف دعوة الرئيس المشاط الذي قال بأنه لايوجد حماية لأحد يعبث بشعبنا وعلينا ان نكون أحرار واقوياء في مواجهة قوى الفساد .. فهل سيبقى البعبع وطواويسه ام أنهم سيذهبون؟ ننتظر الإجابة التي ستحدد مدى جدية محاربة الفساد..

حول الموقع

سام برس