سام برس

كلف الرئيس التونسي قيس سعيد ، اليوم الجمعة الحبيب الجملي بتشكيل الحكومة الجديدة ، وقد سلم رئيس الجمهورية التونسية ، "المرشّح لمنصب رئيس الحكومة، الحبيب الجملي، رسالة تكليف لتشكيل الحكومة الجديدة" وفق بلاغ أصدرته رئاسة الجمهورية.

وكانت رئاسة الجمهورية أصدرت في وقت سابق بلاغا أعلنت فيه أن رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، بصفته رئيس الحزب المتحصل على أكثر عدد من المقاعد بمجلس نواب الشعب، أطلع رئيس الجمهورية، اليوم بقصر قرطاج، على إسم الشخصية المقترحة لمنصب رئيس الحكومة.

يذكر ان الحبيب الجملي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة،بمعتمديه نصرالله من ولاية القيروان في 28 مارس 1959 وزاول تعلمه الابتدائي بمدرسة الكبارة والثانوي بنصرالله وزغوان.

متحصل على ديبلوم تقني سامي مختص في الزراعات الكبرى ودبلوم مهندس أشغال دولة في الفلاحة وديبلوم مرحلة ثالثة في الاقتصاد الفلاحي والتصرف في المؤسسات ذات الصبغة الفلاحية.

وتابع دورات تكوينية وتربصات مختلفة بتونس وبالخارج تعلقت بجوانب عديدة من منظومات الإنتاج الفلاحي وسياسات تنمية القطاع الفلاحي وهيكلته بعديد البلدان الأجنبية.

اشتغل بالوظيفة العمومية (ديوان الحبوب بوزارة الفلاحة)مدة14 سنة شغل خلالها عدة مهام إدارية وفنية وبحثية وشارك في أشغال عدة لجان داخلية ووطنية ومجالس ادارة شركات عمومية ذات صلة بالقطاع الفلاحي وغيره.

حول الموقع

سام برس