سام برس

أصدر أمير الكويت، يوم الاثنين ، أمرَيْن بإعفاء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد ، ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، من منصبيهما وفقاً لما ذكرته وكالة " كونا" والتكلیف بتصریف العاجل من شؤون المنصب .

ووفقاً للمادة الثانية یعھد إلى كل من:

1 - صباح خالد الحمد الصباح؛ نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الخارجیة، إضافة إلى عمله، تصریف العاجل من شؤون وزارة الدفاع.

2 - أنس خالد ناصر الصالح؛ نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء، إضافة إلى عمله، تصریف العاجل من شؤون وزارة الداخلیة.. وذلك إلى حین تشكیل الوزارة الجدیدة.

مادة ثالثة:

على رئیس مجلس الوزراء تنفیذ أمرنا ھذا وإبلاغه إلى مجلس الأمة ویعمل به من تاریخ صدوره وینشر في الجریدة الرسمیة.

يذكر ان النائب العام في الكويت، احال بلاغاً ضد وزير الداخلية في الحكومة المستقيلة، خالد الجراح إلى لجنة التحقيق بمحكمة الوزراء في قضية "صندوق الجيش"، المختص بتقديم المساعدات لمنتسبي الجيش.

وقال مصدر أمني، أمس الأحد، إن البلاغ قدمه وزير الدفاع الكويتي ناصر الصباح يوم الخميس الماضي، ضدّ خالد الجراح، فيما يتعلق بتجاوزات مليونية كبيرة بمؤسسة الجيش منذ أعوام عدة ، بحسب صحيفة "القبس" المحلية.

من جهته، أكّد وزير الداخلية المتهم استعداده للمثول أمام القضاء لإثبات براءته أمام القيادة السياسية والشعب الكويتي.

ورفض الجراح تصريحات الصباح، التي قال فيها إن سبب استقالة الحكومة هو "تجنبها تقديم إجابات بشأن ما تم توجيهه من استفسارات حول التجاوزات التي تمت في صندوق الجيش"، وفقاً لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

وأوضح، في بيان له، أن صندوق الجيش تم إنشاؤه منذ تأسيس الجيش الكويتي، وله أغراض تختص بالأمن الوطني للبلاد، وقد أشرف عليه وزراء الدفاع المتوالون منذ تأسيسه.

في غضون ذلك، أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد في الكويت "نزاهة"، تفاعلها مع القضية، بعد ورود أسماء لقيادات رفيعة في قائمة الاتهام بهذه القضية.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس