الثلاثاء, 14-يوليو-2020
المسلسل التلفزيوني" ام هارون"... ورقة مجانية بيد العدو الصهيوني.
بقلم/ رسمي محاسنة
الحلاني يطرح دعاء "انت العليم" بمناسبة الشهر الفضيل
سام برس/ متابعات
موتورولا تطرح هاتفها الجديد بكاميرا 108 ميغابيكسل
سام برس
الفنانة ميس حمدان تعلق على إعلانها المثير لحفيظة المشاهدين في رمضان
سام برس
السياحة في مدينة النور .. فرنسا
سام برس/ متابعات
كورونا يسدد ضربة موجعة للمسلسلات السورية الرمضانية للعام 2020
سام برس/ متابعات
غوتيريش : فيروس كورونا أسوأ أزمة دولية منذ الحرب العالمية الثانية
سام برس
تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب كورونا
سام برس
نصائح عن كورونا تفضح ما تحاول سلمى حايك أن تخفيه عن الجميع
سام برس/ متابعات
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
التجريب والسيكودراما.. برامج العلاج التأهيلي والنفسي في المسرح
سام برس
الرئيس الكوري الشمالي في حالة استجمام بالساحل الشرقي وبصحة جيدة
سام برس
رسالة أمل بمناسبة حلول رمضان المبارك في ظل أزمة (كوفيد-19)
بقلم/ هند العتيبة
السعودية توقف الحكم بالجلد وتكتفي بعقوبات بديله
سام برس
روسيا تعلن عن ابتكار دواء لعلاج فيروس كورونا
سام برس

الجمعة, 22-نوفمبر-2019
 - في هذه الرقعه الجغرافية من وطننا العربي الكبير وبالتحديد في اقصى جنوب الوطن العربي تقع دولة الجنوب العربي الشقيق  والتي يقطنها بضعة ملايين  من البشر ذات البشرة السمراء وتتسم تضاريسها بالتنوع بين الهضاب والسهول والمرتفعات، بقلم/ يونس الحكيم -

في هذه الرقعه الجغرافية من وطننا العربي الكبير وبالتحديد في اقصى جنوب الوطن العربي تقع دولة الجنوب العربي الشقيق والتي يقطنها بضعة ملايين من البشر ذات البشرة السمراء وتتسم تضاريسها بالتنوع بين الهضاب والسهول والمرتفعات، وتعد أهم مراكز التجارة العالمي ،ولذا كانت محطة أنظار لكثير من الدول الاستعمارية التي تعاقبت على إحتلالها وإستعمارها والتي كان أخرها الإستعمار البريطاني.
وقد انتهج أبناءه اسلوب الكفاح المسلح في مقارعة الاستعمار الغربي ودحره حتي نالت استقلالها في ستينات القرن الماضي.

وعلي صعيد العلاقات مع الجوار فقد كانت تربطها علاقات طيبة ومتينه مبنيةعلي حسن الجوار مع كل دول الجوار ولاسيما اليمن التي كانت خير سند ومعين وخاصة عندما شهدت دولة الجنوب العربي حرب أهلية وصراعات دموية ،قد ظهر ذلك جليا في إيوا اليمن لحركات النزوح الجماعي اثناء تلك الاحداث التي شهدتها تلك الدوله ومازلت تعيش حالة من عدم الإستقرار تواجه ظروف صعبة وتحديات كبيره وخاصه بعد النكبة التي تعرضت لها في مطلع التسعينات..وإلي الان ومازال شعبها يبحث عن استعادة دولتهم المسلوبة من قبضةالمليشيات الحاكمة ..

ونحن في اليمن نجدد تأكيدنا بالوقوف معه في إستعادة دولته والمعترف بهاعالمياوالمعروفه (بجمهورية الصومال الديمقراطية)

فهذه هي دولة الجنوب العربي والتي ينبغي ان نسميها كونها تقع في الجنوب العربي وليس جنوب اليمن كما يدعى بعض من الحراك الإنفصالي، وبالتالي نقول لمثل هؤلاء بأنه لايوجد لدينا دوله في اليمن اسمها الجنوب العربي فاذا كنتم تبحثون عنها فهي بجواركم إذهبوا اليها فقد تكون أرض اجدادكم.

أما وإن اصريتم على إستعادة دولتكم المفقودة ،فإخبرونا ماإسمها ونحن على إستعداد لارجاعها إليكم أما (الجنوب العربي) فنؤكد لكم أنه لايوجد لدينا دولة في اليمن بهذا الاسم عبر التاريخ.

وبعدين ياجماعه لا مؤاخذة، لما لا تفكروا باسم اخر غير اسم" الجنوب العربي "..قمة العيب والله ان تحاولوا الانتساب الي العروبه وانتم في الوقت ذاته تنسلخون منها، لان اليمن اصل العرب وأنتم تنكرون انتماءكم له.. فمن اين اكتسبتم العروبه اذن! اذ لم تكونوا يمنيين !!عودوا الي رشدكم وطالبوا بحقوقكم المشروعه كيمنيين اما وان اصريتم علي انكم لستم بيمنيين كما اقررتم وبعظم آلسنتكم فهذا يعني انكم محتلون لجنوبنا اليمني و مستوطنون في ارض اليمن ..

اما نحن فلن نتنازل عن أي شبر من ارض اليمن شماله وجنوبه وخاصة ثغرها الباسم "عدن " فهي ثغر اليمن الباسم وليس ثغر القنوب! ياجدعان.. مع فائق احترامنا وتقديرنا العاليين الي كل جنوبي اصيل لاينكر هويته وانتمائه لليمن آصل العرب ..
عدد مرات القراءة:1268

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: