سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
..مسابقة ومعارض وندوة عن الشعر والتراث الشفوي..

ضمن الفعاليات الثقافية و الفنية و الفكرية بسيدي بوزيد و في اطار برنامجه الثقافي بالجهة ينظم الفرع الجهوي للجمعية التونسية للثقافة الشعبية بسيدي بوزيد برئاسة الأستاذ حامد البراهمي فعاليات المهرجان الوطني للشعراء الشعبيين الشبان و ذلك في الفترة من 13 الى 15 من شهر ديسمبر المقبل ..

البرنامج العام للدورة فيه عديد الأنشطة منها مسابقات في الشعر الشعبي للأدباء الشبان و مداخلات حول الشعر الشعبي فضلا عن المعارض حول اللباس الشعبي و الرحلات الترفيهية لضيوف المهرجان .

الشعر الشعبي والتراث الشفوي... هذا العنوان البارز الفعاليات سوف يكون مجالا فسيحا للحوار الثقافي و الشعري و التراثي بين الضيوف و الدارسين و الشعران و كل من يهمهم التراث و الشعر الشعبي من خلال التعاطي الثقافي و العلمي.

و في هذا الصدد فتونس تزخر بموروث هام بحسب الجهات و خصائصها و تقاليدها في ما يخص الثرات الشفوي و الشعر الشعبي و هذا جانب ثقافي اشتغل عليه مثلا الراحل محمد المرزوقي الذي قضى أشواطا في جمعه و ذلك لتيسير الأمر على الباحثين و الدارسين و من هو مهتم بذلك فضلا عن تثمين هذه الناحية من الثقافة الوطنية و ابرازها للناشئة و الشباب ليطلعوا على هذا الحيز المهم من الخصائص و المميزات الثقافية الشعبية في تونس.

دورة واعدة و ضيوف و شبان في مجال الشعر الشعبي ضمن المسابقة الخاصة بالفعالية و لقاء هام في سياقات المهرجان الذي ينظمه الفرع الجهوي للجمعية التونسية للثقافة الشعبية بسيدي بوزيد و بدعم من مندوبية سيدي بوزيد للشؤون الثقافية و وزارة الشباب والرياضة.

حول الموقع

سام برس