سام برس
حصل الشاعر العراقي المرشح حديثا الى جائزة البوشكارت ( أنور غني الموسوي ) على جائزة المرحوم ياسر عرفات العالمية للسلام من فلسطين.

وتعد جائزة البوشكارت التي تمكن من الولايات المتحة اهم جائزة عالمية للشعر و يعد أنور غني الموسوي اول شاعر عراقي يرشح اليها و من أوائل الشعراء العرب المرشحين لها.

أنور غني الموسوي طبيب و شاعر و كاتب عراقي و طالب علوم دينية ولد عام 1973 في مدينة الحلة. له أكثر من سبعيا مؤلفا باللغتين العربية و الانجليزية و ظهر اسمه في العديد من المجلات الكندية و الامريكية و البريطانية.

في عام 2015 أسس أنور الموسوي مؤسسة تجديد الأدبية العربية التي تعتمد السرد التعبيري في كتابة الشعر، و في عام 2017 أصدر مجلة اركس (Arcs ) باللغة الانكليزية متخصصة بالسرد التعبيري. انور غني يكتب باللغتين العربية و الانجليزية و اسمه ظهر في اكثر من ثلاثين مجلة عالمية و في مختارات شعرية غربية كثيرة .

نال العديد من الجوائز العالمية اهمها جائزة افضل شاعر في العالم لسنة 2017 عن اتحاد كتاب امم العالم و جائزة سبرت اوف فاير و الترشيح الى افضل كاتب على النت عام 2017.

وصفته الشاعرة الهندية القديرة جويماتراثاكور بـ ( شاعر القرن) و وصفته الكتابة الامريكية بملك الشعر. و رشح أخير الى جائزة البوشكارت.

حول الموقع

سام برس