الأربعاء, 19-فبراير-2020
اوكرانيا بلد غني بالمعالم السياحية والطبيعية
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس
عملاق التكنولوجيا"هواوي" يطلق أحدث هواتفه الجديدة "ميت 30"
سام برس/ متابعات
زين كرزون تلتقي متابعيها في مسرح شمس بالعبدلي

 - يواصل الفنان و المخرج المسرحي شكري البدوي نشاطه ضمن المجال المسرحي من خلال عروض مسرحياته حيث كان له هذا اللقاء المتجدد مع جمهوره و احبائه ضمن هذا اللون المسرحي الذي قدمه..

الأربعاء, 15-يناير-2020
سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني -

يواصل الفنان و المخرج المسرحي شكري البدوي نشاطه ضمن المجال المسرحي من خلال عروض مسرحياته حيث كان له هذا اللقاء المتجدد مع جمهوره و احبائه ضمن هذا اللون المسرحي الذي قدمه..

و في سياق خيار مسرحي يمضي المخرج و الممثل المسرحي شكري البدوي في نهجه الفني صحبة عدد من المبدعين الشبان وفق عمل و حرص على معانقة الابداع المسرحي و هو يعمل على ذلك منذ سنوات و من ثمار هذه التجربة مسرحية " حكاية عربية " التي هي عمل مسرحي ينهل في نصه من متابة للشاعر العربي الكبير الراعل عبد الرحمان الأبنودي و عنوانه " حكاية عربية " تجول بنا و في مسحة من الكوميديا الساخرة و الطرافة و الخفة في التعاطي و اللعب على مساحات الركح بين هموم و مشكلات و هواجس و أمراض واقع عربي معتل و العمل لمجموعة كبيرة من الشبان بحي التضامن عشق أفرادها المسرح حيث كان ذلك بتأطير و ادارة من قبل الفنان المسرحي و المخرج و الممثل شكري البدوي و للجمعية مشاركات وطنية متعددة و جوائز حيث تكونت في حي التضامن و فق حلم طويل من سنة 1982 و تعب الحالمون بهذا المشروع كما يقول السيد شكري مخرج العمل و رغم العراقيل و السجن تواصل الحلم الى سنة 2001 الفترة التي تم فيها تكوين المجموعة و العمل مع الشباب .. و المسرحية باللغة العربية الفصحى في نص للأبنودي و أجواء ألف ليلة و ليلة من تراثنا القصصي و السردي العربي القديم و حكايات علي بابا و ال40 حرامي و هي تعالج مواضيع تربوية في اخراج سلس و كوميديا يلعب فيها الممثلون على الركح بحرية و انسياب و ابراز للطاقات الذاتية و العرض دام ساعة و 15 دقيقة و تابعه جمهور غفير غصت به مدارج المسرح...

عرض " حكاية عربية " لجمعية مسرح المدينة بالتضامن نجح في مشاركات متعددة منها بالخصوص ضمن سهرة المهرجان الصيفي في دورته ( 32 ) التي كانت فسحة من الابداع و الامتاع و المؤانسة و الترفيه و عروض أخرى شهدتها دار الثقافة بالمنيهلة .

عدد مرات القراءة:2777

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: