سام برس
نفذت نيابة الأوقاف بأمانة العاصمة، أحكاماً قضائية لصالح الأوقاف تم بموجبها استعادة عدد من أراضي وعقار الوقف بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

كما أمرت النيابة، مكتب الأوقاف بالأمانة والأجهزة الأمنية بناءً على توجيهات النائب العام والمحامي العام الأول لنيابات الأموال ورئيس نيابة الأموال بالأمانة، بالتحفظ على عدد من أراضي الوقف كإجراء احترازي لحمايتها لحين الفصل في القضايا المتعلقة بها بما يكفل حماية المال العام.

وأوضح وكيل نيابة الأوقاف بأمانة العاصمة القاضي راجح زايد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا الإجراءات تأتي في إطار مهام ومسؤوليات النيابة في حماية المال العام .. مشيدا بتعاون مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة والأجهزة الامنية في الجانب .
وأشار إلى أن الأراضي والعقارات المستعادة والمحرز عليها خلال العام عامي 2018 -2019 من أملاك الأوقاف بأمانة العاصمة، تقع في أكثر من موقع في شارع مجاهد وشميله ومنطقة حدة وعطان وعصر وسعوان وصرف وشعوب ومنطقة السبعين والصافية وخط الحمسين وبيت بوس والحثيلي والنهضة.

ولفت إلى أن النيابة توالي العمل والتحقيق في العديد من القضايا بما يكفل حفظ المال العام من أملاك الأوقاف في أمانة العاصمة.

من جانبه أوضح مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة عبدالله عامر أن عقار وأرض في شارع مجاهد بمديرية الوحدة وأرض في منطقة الحشيشية بمديرية شعوب بمساحة تقدر بأكثر من 80 لبنة مملوكة للأوقاف، تم استعادتهما بموجب أوامر قضائية.

وأشار إلى أن المكتب مستمر في القيام بمهام في متابعة أراضي وعقارات وممتلكات الأوقاف في إطار الحملة الشاملة للحفاظ على أراضي الوقف .. حاثاً المنتفعين بأراضي الوقف على تصحيح أوضاعهم وفقاً لقانون الوقف الشرعي ولائحته التنفيذية.

حول الموقع

سام برس