سام برس

كشف مكتب الزراعة والري بمحافظة ريمة عن انتشار حشرات الجراد الصحراوي في مساحات واسعة في عدد من مناطق مديريات مزهر والجعفرية والجبين بمحافظة ريمة

وأوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس ابراهيم التكروري لوكالة (سبأ ) أن المكتب كلف فريقا فنيا لتنفيذ أعمال مسح وترصد للجراد في تلك المناطق وتقييم الوضع الراهن لاتخاذ التدابير العاجلة للسيطرة على هذه الآفة واحتواءها والحد من مخاطر انتشارها وانتقالها إلى مناطق زراعية .

وأشار المهندس التكروري إلى أن مكتب الزراعة بالمحافظة اتخذ تدابير لمكافحة حشرات الجراد التي انتشرت على المحاصيل والنباتات في الحقول والأدوية الزراعية الخصبة في بعض مناطق مديريات المحافظة .. لافتا إلى الصعوبات والإشكالات التي تواجه الفريق الميداني منها عدم توفر الإمكانيات المادية اللازمة وسيارات التنقل في المناطق الجبلية .

واعتبر تواجد الجراد وانتشاره على مزارع المانجو في وادي رماع بمديرية الجعفرية وكذا في وادي مهد ووادي الأريد ببني الضبيبي بمديرية الجبين، يشكل تهديدا للزراعة ومصادر الأمن الغذائي في تلك المناطق .

وطالب مدير مكتب الزراعة بريمة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات بالتعاون وتذليل الصعوبات التي تواجه فرق المكافحة الميدانية بما يسهم في السيطرة على وضع الجراد في مراحله الأولى .. داعيا الجهات ذات العلاقة والمنظمات المعنية بالأمن الغذائي، إلى سرعة التدخل لمكافحة آفة الجراد والحد من مخاطره على الزراعة في المحافظة .

حول الموقع

سام برس