سام برس

نفذت العون المباشر مكتب اليمن، مشروع مياه أبيلم في مديرية منعر بمحافظة المهرة لتوفير المياه لـ (1800) مستفيد في المنطقة بالتعاون مع متابعي Q8Ping ضمن مشاريع العشر الأواخر ليلة 27 رمضان "سقيا مياه اليمن".

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي لمكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، " تعمل العون المباشر على تنفيذ تدخلاتها في جميع أنحاء اليمن لتمنح الأهالي فرصة الحصول على مياه نظيفة صالحة للشرب".

وأضافت أن السكان يعتمدون على المياه غير المأمونة في حياتهم اليومية مايعرضهم لمخاطر الإصابة بالأمراض، لذا كانت الحاجة ملحة لمصدر مياه آمن ومستدام لتأمين مايكفيهم من الماء.

وأكدت العسعوسي أن إمدادات المياه المأمونة هي شريان الحياة للمجتمعات وهي حيوية لبقائه.

ووفقاً لمنظمات الأمم المتحدة، أصبح الحصول على مياه الشرب مكلفا للغاية بالنسبة للسكان الأكثر هشاشة في اليمن، حيث لا يجد (17.8) مليون نسمة، ما يكفي من المياه وخاصة في المناطق الريفية.

وأشارت العسعوسي إلى أن هذا المشروع يعد التدخل الأول للعون المباشر في قطاع المياه بمحافظة المهرة.

فيما قال مسؤول مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، إن تنفيذ المشروع بمنطقة أبيلم استغرق أربعة شهور، ويستفيد منه (1800 ) نسمة.

وأوضح أن المشروع تكون من تشييد غرفة ضخ بالأطوال (5×4) متر، وتشييد خزان خرساني برجي بارتفاع (12) متر وسعة (100) متر مكعب، توريد وتركيب أنابيب بولي اثلين بطول (7200) متر طولي، توريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة مع جميع الملحقات، ومنهل بـ (8) حنفيات.

وشكرت العسعوسي، متابعي Q8Ping الذين يلعبون دوراً بارزاً في دعم العون المباشر مكتب اليمن لتلبية احتياجات الشعب اليمني، كما شكرت الشركاء المحليين الذين أسهموا في تسهيل تنفيذ المشروع.

حول الموقع

سام برس