سام برس

أقر اجتماع بصنعاء ضم وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي ونائبا وزيري الأوقاف العلامة فؤاد ناجي والأشغال المهندس محمد الذاري ورئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم محمد عباس، نتائج تقرير حصر وتقييم مشروع مدينة الأوقاف الجامعية بحرم الجامعة الجديدة ووضع المعالجات اللازمة لاستكمال المشروع.

واستمع الاجتماع من اللجنة الهندسية المكلفة بإعداد التقرير والمكونة من وزارتي الأوقاف والأشغال وجامعة صنعاء إلى إيضاح حول نتائج التقرير بشأن المشروع المكون من ثمانية مباني كل مبنى يتكون من ثمانية أدوار بتكلفة إجمالية للأعمال المنفذة بالمشروع اثنين مليار و786 مليون ريال.

وفي الاجتماع أكد وزير الأوقاف والإرشاد الحرص على إنجاح مشروع مدينة الأوقاف الجامعية ومعالجة العوائق والإشكاليات التي أدت إلى تعثر هذا المشروع وبما يكفل تحقيق مصلحة الأوقاف وجامعة صنعاء.

فيما أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار توجه وزارة الأوقاف والإرشاد لإنجاز مشاريع استثمارية سكنية بأمانة العاصمة والمحافظات، ترجمة لأهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة "مرحلة الصمود والتعافي 2020م".

بدوره أشار رئيس جامعة صنعاء إلى أن توفير سكن ملائم لأعضاء هيئة التدريس وكل منتسبي الجامعة يعتبر حق أصيل من حقوقهم سيعمل على إيجاد حالة من التوازن بين العطاء الأكاديمي والإستقرار الأسري، ما ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية وتطورها.

وثمن الدكتور القاسم عباس اهتمام المجلس السياسي والحكومة بجامعة صنعاء والجامعات اليمنية ودعمهم لكل ما يعزز سير العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة التي يتسبب بها استمرار العدوان والحصار الذي يحاول تعطيل التعليم في اليمن.

حول الموقع

سام برس