الأحد, 29-مارس-2020
مبادرةُ الحوثي نخوةٌ وأصالةٌ ونبلٌ شهامةٌ
بقلم /د. مصطفى يوسف اللداوي

كورونا تعيد العالم للحق والحقيقة
بقلم/ العميد ناجي الزعبي

"كورونا " تغييرات في موازين القوى , هل يدرك العرب؟
بقلم/ محمود كامل الكومى

نَشعُر بالصّدمة ونحن نرى منظر “المُقاتلين” السوريين الأسرى المُهين في ليبيا؟
بقلم/ عبدالباري عطوان

حسين العزي .. ريع للصرااااااب !!؟
بقلم/ احمد الشاوش

الإغراق الإعلامي.. تصنيع الكذب والتضليل
بقلم/حسن العاصي

محاولةٌ للهروبِ من كوابيس كورونا وهواجِسِه
بقلم /د. مصطفى يوسف اللداوي

اليمن: بين الوباء والحرب والمصالحة!
بقلم/د. فضل الصباحي

اوكرانيا بلد غني بالمعالم السياحية والطبيعية
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس
عملاق التكنولوجيا"هواوي" يطلق أحدث هواتفه الجديدة "ميت 30"
سام برس/ متابعات
زين كرزون تلتقي متابعيها في مسرح شمس بالعبدلي

 - بالتزامن مع الاحتفالات بالعيد الوطني للكويت وعيد التحرير (25 فبراير) انتهت العون المباشر مكتب اليمن، من تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي عبر مسابقة المشاريع الاقتصادية الصغيرة للشباب في دورتها الثالثة 2019 التي أعلن عنها في يونيو الماضي.

الأربعاء, 26-فبراير-2020
سام برس -

بالتزامن مع الاحتفالات بالعيد الوطني للكويت وعيد التحرير (25 فبراير) انتهت العون المباشر مكتب اليمن، من تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي عبر مسابقة المشاريع الاقتصادية الصغيرة للشباب في دورتها الثالثة 2019 التي أعلن عنها في يونيو الماضي.

المشروع تضمن الدعم المالي والفني لـ 20 مشروعاً اقتصادياً صغيراً وبدء العمل فيها خلال شهري يناير وفبراير الجاري.

وهنأت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي لمكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، الجميع بالعيد الوطني وعيد التحرير لدولة الكويت التي عدتها الأمم المتحدة الدولة المصدّرة للعمل الإنساني ومركزها، نظير دورها المؤثر في العمل الإنساني وأسبقيتها الدائمة للعمل الخيري وتقديم المبادرات الإنسانية العالمية.

وقالت إن إعلان الفائزين بمشروع التمكين الاقتصادي في اليمن وبدء العمل في المشاريع بالتزامن مع العيد الوطني وعيد التحرير للكويت يعكس سياسة الدولة في توظيف كل الموارد من أجل الدفع بعجلة العمل الإنساني نحو الأمام وعدم الاعتماد على المساعدات وحدها، بل التوجه نحو التمكين والتنمية المستدامة لتحقيق الأثر في حياة الشعوب.

وأضافت أن مشروع التمكين الاقتصادي واحد من مشاريع العون المباشر التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال القضاء على الفقر، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والعمالة الكاملة والمنتجة والعمل اللائق للجميع.

وأوضحت أن المشاريع الصغيرة إحدى وسائل الخروج من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة كالفقر والبطالة ووسيلة فاعلة تعطي الشباب القدرة على تحسين مستوى معيشتهم، خصوصاً في ظل الوضع الاقتصادي الصعب في اليمن جراء الحرب التي تسببت في تقليص فرص العمل وتوقف الأنشطة والمشاريع الاقتصادية.

وأكدت أن العون المباشر ستواصل مساعدتها لليمنيين من أجل توفير سبل كريمة لكسب العيش، وتعزيز قدرتهم على الصمود في مواجهة الأزمة التي تمر بها بلدهم.

من جهتها قالت ضابط برنامج التمكين الاقتصادي بمكتب العون المباشر تغريد على أن عشرين مشروعاً تأهلت إلى المرحلة النهائية للمسابقة وكانت مستوفية للشروط التي تم الإعلان عنها.

وبيّنت أن هذه المسابقة مرت بعدة مراحل بدءاً من الإعلان عنها وتقدم لها (328) متقدماً بلغ عدد المطابقة مشاريعهم لشروط المسابقة (189) متقدماً، ثم إجراء المقابلات الشخصية لتحديد المرشحين إلى مرحلة الدعم الفني وعددهم (79) مع لجنة تقييم المشاريع التي تضم مجموعة من الخبراء والاستشاريين القانونيين والماليين وممثلين عن العون المباشر.

وتضمنت المرحلة الثانية (الدعم الفني) التي وصل إليها (20) مشروعاً، تحسين خطط المشاريع المتأهلة لجعلها قابلة للتنفيذ على أرض الواقع وإقامة ورشات متنوعة لتمكين أصحاب هذه المشاريع من إدارتها بالشكل الصحيح، وتلى ذلك المرحلة الثالثة والأخيرة (الدعم المالي) لتنفيذ المشاريع.

وأوضحت أن المشاريع الفائزة بالمسابقة هي : مخبز الوادي ، معمل الوردة الحمراء للخياطة ، Antic) Lane ) انتيكا لاين للديكور والأثاث، الكمال لجميع أعمال الألمنيوم، ( Zig Zag ) زق زاق للخياطة، عيادة الإخلاص أورجينال سمايل لطب وجراحة الفم و الأسنان، اسكافي زارا، اللؤلؤ للرخام الصناعي والفيبرجلاس، سلطان للطباعة والتصوير والإعلان، كافتيريا وشواية الفصول الأربعة، معمل كوكي كورنر لإنتاج الكعك والمخبوزات والفطائر .

كما تضمنت المشاريع الفائزة: القطرات الذهبية للعسل والأعشاب والزيوت الطبيعية، بيوتي أوف غرين لتسويق المنتجات الزراعية، أزياء برفكت فاشن للخياطة النسائية والتطريز، الخيط والإبرة لبيع مستلزمات الخياطة والاكسسوارات، ((FRUNZ فرونز للاستشارات الهندسية والخدمات الزراعية، الرائحة الجميلة للعطور والعود، عيادة نبض الحياة الإسعافية، حلويات العافية، أبو بسام للبرعي.

وعبرت العسعوسي عن الشكر لأعضاء اللجنة الخاصة بالمسابقة وهم الدكتور هشام بازرعة ممثل العربي للمحاماة والاستشارات القانونية، الأستاذ زايد النزيلي ممثل وهاب للتدقيق والمحاسبة والاستشارات المالية والضريبية، الأستاذ خالد الجنيد استشاري المشروع وممثل مكتب ريدان للمحاسبة والاستشارات، وضابط البرنامج تغريد علي، والمشاركين في المسابقة وكل من أسهم في إنجاح مشروع التمكين الاقتصادي في دورته الثالثة
عدد مرات القراءة:298

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: