سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني

*بانوراما من العروض الفنية و التراثية و الثقافية للترويج للمخزون التراثي والثقافي لبني عيسى ..

للأمكنة تواريخها و ألقها الثقافي المحفور في الذاكرة الجمعية حيث القول بالعراقة و الثراء الحضاري و في هذا السياق تنتظم فعاليات الدورة الثانية لمهرجان بني عيسى بقابس في الفترة من من 19 إلى 22 مارس الجاري وفق برنامج سهر عليه المسؤولون عن التظاهرة والمنظمون و بدعم من قبل المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للسياحة بقابس وأبناء بني عيسى و باشراف و اعداد من جمعية التنمية وإحياء التراث ببني عيسى. و بمساهمات من فعاليات مشاركة و هي جمعية مطماطة كيدز و جمعية تواصل الحامة و جمعية صيانة مدينة مطماطة و جمعية أصدقاء اليتيم بمطماطة و جمعية جيل الغد بالزراوة و جمعية تكابس للدراجات النارية و الجمعية الفرنسية للجميع و جمعية الألعاب الفروسية بالفوار ... و يهدف المهرجان من خلال نشاطه هذا الى الترويج للمخزون التراثي والثقافي لبني عيسى وإدماجها في الدورة التنموية والإقتصادية والسياحية بالجهة.

فعاليات متعددة للمهرجان حيث التنوع للأنشطة التي من خلالها يتابع جمهور و رواد المهرجان جملة من العروض الفلكلورية والقراءات الشعرية والموسيقية و التجليات الثقافية البدوية .

و يتابع الجمهور في هذه الدورة الثانية بانوراما فنية ثقافية تراثية فلكلورية تتوزع على الفنون كالشعر والموسيقى الشعبية واستعراضات الأزياء التقليدية بخصوصيات المكان و ذلك بمشاركات متنوعة منها مساهمات الفرق و الفنانين و الشعراء و تزامنا مع ذكرى الاستقلال هناك دورة لكرة القدم بمشاركة فرق من الجهة، بالإضافة كما يتضمن البرنامج مسابقات للدراجات النارية الى جانب عرض فني يقدمه الفنان مسعود المطماطي مع حيز من الاطلالات الشعرية لشعراء الجنوب و الجهة ...

كل ذلك الى جانب نشاط " ماراطون الجبال " المنتظم خلال يوم 21 مارس و هو مفتوح لمشاركين من جهات تونسية و هناك فعالية السهرة من خلال الزردة من تقديم مجموعة عيساوية بني عيسى...ليكون الاختتام يوم 22 مارس عبر عدد من الفعاليات الفلكلورية و منها عروض الفروسية و المداوري والحجفة والعيساوية...و هكذا هي تفاصيل هذه الدورة لهذا المهرجان .

حول الموقع

سام برس