سام برس

تراجعت عدد الاصابات بفيروس كورونا في ايطاليا ، بحسب تصريحات مدير المعهد الوطني للصحة في إيطاليا.

وقال مدير المعهد الوطني أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا بصدد الانحدار بعد ان سجلت 16 ألف وفاة .

وتراجعت عدد الاصابات في اسبانيا بحسب تصريحات مصدر في وزارة الصحة الإسبانية ، مايؤكد بداية انحسار وتراجع الوباء عموما في أوربا التي سجلت 70 بالمئة من عدد الوفيات في العالم بسبب الفيروس ، وفقاً لـ " فرانس 24".

بينما انتعش الفيروس في الولايات المتحدة الامريكية بعد ان ضرب آلاف الضحايا ، بإعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب في تغريده له أكد فيها أن أسبوعا صعبا ينتظر الأمريكيين ، لاسيما بعدان اقتربت حصيلة الوفيات نحو 10 آلاف ، واعلان حالة الطوارئ في اكثر من ولاية.

ورغم بارقة الامل في اوروبا إلا ان الخوف والرعب لدى الاوروبين ظهر جلياً ، وان الاجراءت المتخذه لمكافحة جائحة كورونا لم تكن بنفس الزخم والتضحية في الصين التي استطاعت ان توقف الانتشار السريع للقاتل كورونا بإرادة صلبة ومعنويات كبيرة وخطة أثمرت في مكافحة الوباء وعرضت مساعداتها على دول العالم وفي طليعتها امريكا بإعتبار الوباء يُهدد شعوب العالم وامنها واستقرارها.

وقد القت ملكة بريطانيا خطاباً تاريخياً قالت فيه "سننجح، وهذا النجاح سيكون ملكا لكلّ واحد منّا" رغم ان مؤشرات الاصابة والوفيات بكورونا في ارتفاع بالتزامن مع اصابة رئيس الحكومة ووزير الصحة ومستشارين كبار.


حول الموقع

سام برس