سام برس

نقل امير الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود ، إلى العناية المركزة بستشفى الملك فيصل التخصصي بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، بحسب ماكشفه طبيبين ومصدرين تربطهما علاقة كبيرة بالعائلة السعودية ما ادى الى حالة من الرعب في الاسرة المالكة.

كما تم نقل نحو 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا ، بحسب مانشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وقالت الصحيفة ان مسؤولين في مستشفى الملك فيصل التخصصي المتخصص في علاج ورعايةأفراد العائلة المالكة اكدو تلك الاخبار ، وان الاطقم الطبية جهزت نحو 500 سرير لاستقبال أفراد العائلة المالكة وأشخاصا مقربين منهم.

وتفادياً لخطورة فيروس كورونا قرر اطباء الملك سلمان وولي عهدة ومسؤولي الامن الامن انعزال الملك سلمان في قصر على جزيرة قريبة من مدينة جدة، وأن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان توجه مع عدد من الوزراء إلى موقع منعزل آخر على ساحل البحر الأحمر ، كإجراء وقائي من وباء كورونا.

ورجح مسؤولين سعوديين إصابة عدد كبير من الامراء السعوديين بكورونا نظراً لتنقلاتهم واجتماعاتهم والسفريات السياحية والرسمية الخارجية رغم السرية التامة في الكشف عن الاصابات في صفوف العائلة السعودية وكبار القادة والمسؤولين.

وقالت الصحيفة إنها تلقت نسخة من الرسالة الداخلية لكوادر المستشفى، والتي جاء فيها أن هناك توجيهات بالتحضير لاستقبال شخصيات VIP من كافة أنحاء المملكة، حسب الصحيفة.

وأضافت الرسالة: "لا نعلم عدد الحالات التي سنستقبلها لكنا على أهبة الاستعداد"، وأن هناك توجيهات بنقل الحالات المزمنة من المستشفى بأسرع ما يمكن وتقديم العلاج للأطباء المصابين في أي مكان آخر، وذلك لفسح المجال أمام استقبال أفراد من العائلة المالكة.

ولم يصدر على الفور أي تعليق رسمي من الجانب السعودي على هذا التقرير.


حول الموقع

سام برس