سام برس
وجه وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبد الوهاب الدرة بمنح أحد مفتشي الهيئة مكافأة مالية تقديراً لنزاهته .

وأوضح وزير الصناعة لوكالة (سبأ) بصنعاء أن المفتش بهيئة المواصفات والمقاييس محمد حسين الخدري اكتشف محاولة تهريب حبوب البن إلى البلاد كانت معبأة في أكياس سماد، مؤكداً أن الخدري رفض تمرير الشحنة رغم محاولات المهربين تقديم مبلغ مالي كبير لتسهيل العملية.

وأشاد بما قام به الخدري والذي يعتبر مثالا للموظف النزيه والمتميز في عمله .. مشيراً إلى أنه سيتم تكريمه وتسليم المكافأة خلال الأيام القليلة القادمة .

ولفت الوزير الدرة إلى أن عملية تهريب حبوب البن جاءت بعد قرار وزارتي الصناعة والتجارة والزراعة والري بمنع استيراد البن الخارجي في إطار جهود الحكومة لتشجيع زراعة البن اليمني وتصديره والحفاظ عليه من محاولات الغش التجاري.

وحث على ضرورة تشديد الإجراءات في المنافذ والمراكز الرقابية من خلال التنسيق بين الجمارك وهيئة المواصفات والجهات المعنية لمنع التهريب لأي سلع أو بضائع وخاصة التي صدرت قرارات بمنع استيرادها نظرا لما يسببه التهريب من أضرار على المنتجات المحلية والاقتصاد الوطني بشكل عام .

يشار إلى أن الخدري أحد مفتشي الهيئة بمركز رقابة الحزم بمحافظة الجوف اكتشف محاولة تهريب 990 كيساً من البن كانت في طريقها إلى اليمن قادمة من السعودية مخبأة في أكياس سماد زراعي يصعب اكتشافها .
سبأ

حول الموقع

سام برس