سام برس
دعت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة صنعاء ، جميع المواطنين التعاون مع الوزارة لإسناد جهودها للتصدي لفيروس كورونا ومواجهته من خلال الإلتزام التام بالتعليمات والإرشادات بعد تفشي فيروس كورونا.

وياتي بيان وزارة الصحة بعد تفشي الوباء أمانة العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية والانتقادات الاعلامية الصادقة والغير صادقة التي طالبت وزير الصحة طه المتوكل واللجنة المختصة بالكشف عن الحقيقة والعمل ببالشفافية والاعلان عن ضحايا الفيروس ووضع حد للشائعات أياً كانت النتائج .

وأتهمت منظمة الصحة العالمية بعدم دقة وكفاءة المحاليل والمسحات المرسلة للوزارة مما أثر على نتائج الفحوصات المخبرية التي أظهرت إيجابية لعينات غير بشرية وغير متوقعة والتي سيتم الكشف عنها في مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة.

كما حمل البيان الوزاري المسؤولية المنظمات الأممية التي لم تقدم العون والمساعدة اللازمة لليمن لمواجهة الجائحة .

وأكدت إنها تعمل بكل مسئولية على تقديم الرعاية الصحية اللازمة لحالات الإصابة وتتبع المخالطين ومراقبة حالاتهم خاصة بعد ظهور فيروس كورونا في عدد من المحافظات ومنها أمانة العاصمة.

وقالت انها قامت منذ اللحظة الأولى لإعلان الجائحة بوضع خطة وطنية طارئة لمواجهة الجائحة بما في ذلك تخصيص أماكن للعزل وتجهيزها في أمانة العاصمة وبقية المحافظات وفقا للإمكانيات المتاحة.

وأسارة الى انه تم وضع إستراتيجية ورؤية خاصة ببلادنا تتناسب مع وضعنا وظروف معيشتنا مستفيدين من تجارب الدول الأخرى في التعامل مع الجائحة.

وتحدثت عن الظروف المعيشية التي تعيشها بلادنا من عدوان وحصار وانقطاع للمرتبات وعدم التغذية السليمة ، التي ساهمت في انتشار الوباء والخطوات التثقيفة عن الفيروس.

وأوضحت أنها تتابع الوضع الوبائي لجائحة كوفيد 19 محليا وإقليميا وعالمياً والإجراءات المتخذة في بلدان مختلفة من العالم بإهتمام كبير.

حول الموقع

سام برس